https://al3omk.com/340955.html

فندق مغربي يُصنف الأفضل في العالم.. يبهر زواره و”محجوز بالكامل” (صور) حسب تصنيف مجلة بريطانية

حصد الفندق المغربي “المامونية” لقب أفضل فندق بالعالم، حسب تصنيف للمجلة البريطانية “كوند ناست ترافيليه” المتخصصة في المجال السياحي.

الفندق الذي يتواجد بقلب مدينة مراكش حصل على اللقب بعد تصويت أكثر من نصف مليون قارئ لصالحه، إذ حل في الصف الأول برصيد 99.77 / 100، بحسب المجلة.

و اختار قراء المجلة هذا الفندق من بين 100 فندق في العالم، ومن أهم المعايير التي اعتمدت في هذا التصنيف هي نوعية الخدمة والغرف وموقع وتصميم الفندق.


وسبق لمجلة “كوندي ناست” المسافر، أن صنفته من بين أفخر 14 فندقا في العالم.

ويستمد فندق المامونية، اسمه من حدائقه التي عرفت بـ”حدائق المامون”، خلال القرن الثامن عشر، وكانت تلك الحدائق ملك الأمير مولاي مأمون، الابن الرابع للسلطان، سيدي محمد بن عبدالله، الذي تولى الحكم خلال القرن الثامن عشر، وكان من عادات السلطان محمد بن عبدالله أن يُهدي بيتا وحديقة، لكل واحد من أبنائه عند زواجه.

ويرجع تصميم هذا الفندق إلى العام 1922، حيث قاما المهندسان Henri Prost Antoine Marchisio بتصميم هذا الصرح الذي يجمع بين الهندسة المغربية التقليدية، وآخر المبتكرات في فن الهندسة والديكور، والذي لم تكن غرفه تتعدى المائة لتشهد إضافات ما بين الأعوام 1946 و1953 لتصل إلى 200 غرفة.

يشار ان فندق المامونية وبسبب شهرته ذائعة الصيت وحسب ما أشارت إليه مواقع مخصصة في الحجز بالفنادق، فهو “محجوز بالكامل” طيلة الشهرين القادمين، بسبب توافد العديد من السياح للمدينة الحمراء في هذه الفترة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك