https://al3omk.com/341453.html

الملك يدعو لفتح القطاع الصحي أمام الأجانب للنهوض بالتشغيل طالب بفتح قطاعات أخرى

دعا الملك محمد السادس إلى دراسة إمكانية فتح القطاع الصحي للأجانب، قائلا “وفي نفس التوجه الهادف للنهوض بالتشغيل، ندعو لدراسة إمكانية فتح بعض القطاعات والمهن غير المرخصة حاليا للأجانب، كقطاع الصحة، أمام بعض المبادرات النوعية والكفاءات العالمية، شريطة أن تساهم في نقل الخبرات، وفي خلق فرص شغل للشباب المغربي حسب مؤهلاتهم”.

اقرأ أيضا: الملك: كل المغاربة المعنيين سواسية في أداء الخدمة العسكرية

الملك محمد السادس، خلال ترأسه افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة للبرلمان، مساء اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، قال “ومما يزكي هذا التوجه، الاهتمام المتزايد الذي تعبر عنه العديد من المصحات والمستشفيات العالمية، المشهود لها بالتميز، من أجل الاستثمار في بلادنا”.

اقرأ أيضا: الملك: غايتنا تقوية طبقة وسطى فلاحية وجعلها عامل توزان

وزاد الملك محمد السادس “وإذا كانت التحفيزات المغرية، تدفع بعض الطلبة للبقاء بالخارج، بعد استكمال دراستهم، فإن من شأن المبادرة التي نقدم عليها، أن توفر الظروف الملائمة للكفاءات المغربية، قصد العودة للعمل والعطاء بأرض الوطن، إضافة إلى تشجيع المنافسة الإيجابية والسليمة، بما يساهم في الرفع من جودة الخدمات”.

اقرأ أيضا: الملك يدعو لرفع الدعم العمومي للأحزاب.. وتبسيط مساطر التبرع والتطوع

وأضاف عاهل البلاد “إن الرهانات والتحديات التي تواجه بلادنا، متعددة ومتداخلة، ولا تقبل الانتظارية والحسابات الضيقة. فالمغرب يجب أن يكون بلدا للفرص، لا بلدا للانتهازيين. وأي مواطن، كيفما كان، ينبغي أن توفر له نفس الحظوظ، لخدمة بلاده، وأن يستفيد على قدم المساواة مع جميع المغاربة، من خيراته، ومن فرص النمو والارتقاء”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك