https://al3omk.com/341513.html

العثماني: المغرب يملك 139 برنامجا ذو بعد اجتماعي .. وسنكون بلدا صاعدا خلال كلمة أعقب خطاب الملك محمد السادس

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن حكومته ستقوم بإحداث 40 ألف منصب شغل بمقتضى قانون المالية لسنة 2019، موضحا أن حكومة “جطو” استطاعت تحقيق ذلك الرقم خلال 5 سنوات، مضيفا أن الحكومة ستأتي بإجراءات جديدة لصالح المغاربة.

العثماني، خلال كلمة أعقب خطاب الملك محمد السادس، أمام أعضاء مجلسي البرلمان، اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة، قال إن “المغرب قادر على أن يكون بلدا صاعدا”.

وكشف العثماني عن وجود 139 برنامجا ذو بعد اجتماعي، قائلا “لن نتردد في الإصلاح”، موضحا أن قانون المالية لسنة 2019 سيعطي الأولوية للبعد الاجتماعي قصد محاربة الفوارق الاجتماعية ومحاربة الفقر والهشاشة.

وأكد العثماني أن المغرب يعرف الفساد والبطالة وغيرهما لكنه في المقابل يمتلك صورة أخرى، تتجلى في أن المغرب هو الدولة الثالثة من حيث جذب الاستثمارات، قائلا “قد مكنت استثمارات طنجة لوحدها من إحداث نصف منصب شغل.

وأشار العثماني إلى أن مشروع قانون المالية سيكون ذو بعد اجتماعي وتضامني واقتصادي، مضيفا أن الحكومة تحرص على البعد الاجتماعي بإرادة سياسية، مشددا على أن المقاولة المغربية لها حس وطني وسينعكس على مشروع قانون المالية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك