العثماني: المغرب يملك 139 برنامجا ذو بعد اجتماعي .. وسنكون بلدا صاعدا

12 أكتوبر 2018 - 19:40

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن حكومته ستقوم بإحداث 40 ألف منصب شغل بمقتضى قانون المالية لسنة 2019، موضحا أن حكومة “جطو” استطاعت تحقيق ذلك الرقم خلال 5 سنوات، مضيفا أن الحكومة ستأتي بإجراءات جديدة لصالح المغاربة.

العثماني، خلال كلمة أعقب خطاب الملك محمد السادس، أمام أعضاء مجلسي البرلمان، اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة، قال إن “المغرب قادر على أن يكون بلدا صاعدا”.

وكشف العثماني عن وجود 139 برنامجا ذو بعد اجتماعي، قائلا “لن نتردد في الإصلاح”، موضحا أن قانون المالية لسنة 2019 سيعطي الأولوية للبعد الاجتماعي قصد محاربة الفوارق الاجتماعية ومحاربة الفقر والهشاشة.

وأكد العثماني أن المغرب يعرف الفساد والبطالة وغيرهما لكنه في المقابل يمتلك صورة أخرى، تتجلى في أن المغرب هو الدولة الثالثة من حيث جذب الاستثمارات، قائلا “قد مكنت استثمارات طنجة لوحدها من إحداث نصف منصب شغل.

وأشار العثماني إلى أن مشروع قانون المالية سيكون ذو بعد اجتماعي وتضامني واقتصادي، مضيفا أن الحكومة تحرص على البعد الاجتماعي بإرادة سياسية، مشددا على أن المقاولة المغربية لها حس وطني وسينعكس على مشروع قانون المالية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الملك يبرق تبون مؤكدا على متانة روابط الأخوة بين الشعبين الجزائري والمغربي

منشور إيقاف التوظيف العمومي .. شبكة تطالب الأحزاب بالكشف عن موقفها

تبون: ليس لدينا أي مشكل مع المغرب .. ونُرحب بأي مبادرة لتجاوز الأزمة (فيديو)

المغرب يرد مجددا على “أمنستي”: لا زالنا ننتظر جوابا على رسالة رئيس الحكومة

“أمنستي” ترد على حكومة العثماني وتتهمها بشن حملة تشهير ضدها

تابعنا على