https://al3omk.com/341552.html

احتجاجات توقف أشغال دورة جماعة فركلى السفلى بتنجداد (فيديو)

عمر حمداوي – تنجداد

اقتحم عشرات المواطنين أغلبهم نساء قاعات الاجتماعات بجماعة فركلة السفلى بدائرة تنجداد صبيحة يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018 أثناء انعقاد الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر أكتوبر، المخصصة للدراسة والتصويت على مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2019، والدراسة والتصويت على كناش التحملات الخاص بتدبير حافلتين للنقل المدرسي.

ويرجع اقتحام القاعة مما أدى إلى توقيف الجلسة لحوالي ساعة ونصف، احتجاجا على تصويت المعارضة التي باتت تحوز أغلبية المجلس ضد مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2019، حيث رفع المحتجون شعارات ولافتات مستنكرة للوضع المقلق الذي أصبحت عليه الجماعة نتيجة الخلافات التي لم تبرح مكانها بين مكونات المجلس الجماعي.

كما تم التصويت أيضا ضد النقطة الثانية المتعلقة بكناش التحملات الخاص بتدبير حافلتين للنقل المدرسي، التي كانت وراء التقاطر الملفت على مقر الجماعة سيما وأنها تزامنت مع الاحتجاجات التي تعرفها مجموعة من القصور ومقاطعة الدراسة من طرف التلاميذ بسبب عدم توفر خدمة النقل المدرسي بالشكل المطلوب.

هذا ويعتبر اقتحام 12 أكتوبر 2018 لقاعات الاجتماعات أثناء انعقاد دورة المجلس الجماعي لفركلة السفلى الثاني من نوعه بعد اقتحام يوم الجمعة 05 فبراير 2016 ضد احتجاجا على تصويت المعارضة ضد إعادة برمجة بعض الاعتمادات المفتوحة بميزانية الجماعة لتجهيز بئر لتطعيم خطارة أيت مولاي المامون.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/TnSX5.jpg

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك