https://al3omk.com/341983.html

إيداع مشجع لحسنية أكادير السجن بتهمة رفع العلم الإسباني وجهت له تهمة احتقار العلم الوطني

أمرت النيابة العامة بمدينة أكادير، بمتابعة شاب من مشجعي فريق حسنية أكادير في حالة اعتقال، وإيداعه سجن أيت ملول، وعرضه على أنظار المحكمة الابتدائية لانزكان يوم غذ الاثنين، بتهمة إهانة وتحقير العلم الوطني، بعد رفعه للعلم الاسباني، وسط ملعب أدرار في المقابلة التي جمعت بين فريقي حسنية أكادير وأولمبيك خريبكة، يوم 6 أكتوبر الماضي.

وعلمت جريدة “العمق” أن الشاب، يعتبر من مشجعي الحسنية، ومن الأوفياء لقميص الغزالة، ومعروف في دوراه أيت علي بالجماعة الترابية إنشادن اقليم شتوكة ايت بها، بعمله الجمعوي، وانخراطه في كل المبادرات الشبابية المنظمة بالاقليم وخاصة التي لها علاقة بالطفولة.

وارتباطا بموضوع المتابعة في حالة اعتقال، أصدر فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بإقليم شتوكة ايت بها بلاغا، توصلت الجريدة بنسخة منه، يستنكر فيه المتباعة القضائية للشاب، والتهمة الثقيلة التي سيواجهها أمام المحكمة.

كما انهالت مئات التدوينات المؤازرة للشاب الموقوف، على صفحات الفايسبوك، من فاعلين جمعويين ومتتبعين للشأن المحلي وأطر تروبية سبق وأن تعاملت معه.

وأفاد متخصص في القانون، بأن النيابة العامة، تعاملت مع الشاب الموقوف، بنفس المسطرة التي تعاملت بها نظيرتها في تطوان، مع الشباب الذين رفعوا الأعلام الاسبانية، بعد مباراة فريقهم المغرب التطواني ضد الكوكب المراكشي،

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك