مجتمع، منوعات

تفكيك شبكة من 13 فردا قرصنت حسابات بنكية بالخارج من طنجة

أوقفت خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بولاية أمن طنجة شبكة متخصصة في النصب والاحتيال بواسطة نظام المعلومات وتزوير وقرصنة أرصدة عدد من زبناء الأبناك بالخارج.

وحسب بلاغ للمديرة العامة للأمن الوطني توصلت جريدة “العمق بنسخة منه، فإن الخلية تتكون من 13 شخصا جلهم من دول جنوب الصحراء يتزعمهم سنغالي (“د.م” 32 سنة)، وقد تم إيقافهم على مستوى فندق مصنف بطنجة.

وأضاف المصدر ذاته، أن خلية محاربة الجريمة المعلوماتية ضبطت حاسوبا لدى الرأس المدبر واكتشفت به طريقة نصبهم وقرصنتهم حيث به عدد من المواقع التي يتم بها قرصنة البيانات البنكية بواسطتها، وبالتالي يعمدون الى وضع حجوزات بعدد من الفنادق وبعدها يتم التنيسق مع باقي اعضاء الشبكة وتسليمهم بيانات لبطائق يتم استعمالها واستغلالها في هذا العمل الاجرامي.

وتمت عملية الايقاف التي قامت بها مصالح الشرطة القضائية بطنجة، بعد قيام المشتبه فيهم بحجوزات عن طريق الإنترنيت لشقق باستعمال بطائق بنكية مصرح بسرقتها من طرف مواطنين بالخارج.

وتم وضع المشتبه فيهم الـ 13 رهن الحراسة النظرية، كما تم الاستماع إليهم والتحقيق معهم في القضية قبل ان يتم توجيه التهم السالف ذكرها لخمسة اشخاص منهم غيني وكونغوليين وسينغاليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *