https://al3omk.com/342184.html

نقابة بأزيلال تطالب بإعفاء المدير الإقليمي للتعليم وتعتبره “فاقدا للشرعية” بعد إضراب إقليمي خاضته الأربعاء الماضي

جدد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بأزيلال مطالبته بإعفاء المدير الإقليمي المكلف لوزارة التربية الوطنية، معتبرا إياه “فاقدا للشرعية”.

جاء ذلك في بيان أصدره المكتب النقابي سالف الذكر عقب اجتماع خصص لمناقشة المحطة الأولى من برنامجه النضالي الاحتجاجي المتمثلة في الإضراب الإقليمي المصحوب باعتصام إنذاري أمام مديرية التعليم بأزيلال الإربعاء الماضي ضد ما وصفها بـ”تجاوزات المدير الإقليمي المكلف”.

وسجل التنظيم النقابي ذاته “بكل فخر واعتزاز ” الانخراط الواسع للشغيلة التعليمية في الإضراب الإقليمي ليوم 10 أكتوبر، والحضور المكثف في الوقفة الاحتجاجية والاعتصام الإنذاري أمام مقر المديرية، منوها بالتضامن “غير المسبوق ” الذي عبرت عنه مختلف المنظمات النقابية والحقوقية والجمعوية وبالدعم الكبير والمتابعة الدقيقة الذي حضي به الملف من المكتب التنفيذي والجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وفق تعبير البيان الذي تتوفر العمق على نسخة منه.

ولم يفوت رفاق مخارق الفرصة للتعبير عن شكرهم للمنظمات النقابية والحقوقية والجمعوية التي أبانت على حس نضالي راق، و حضرت في هذه المحطة النضالية الأولى، داعين إياها إلى توحيد الجهود من أجل التصدي للمخططات التخريبية التي تستهدف حقوق ومكتسبات نساء ورجال التعليم.

و أكد المكتب النقابي على دعمه المستمر للاعتصام المفتوح الذي يشنه الأساتذة المتضررون من الحركة الانتقالية وعلى رأسهم الأستاذ خالد ايت كورو  من أجل الإنصاف ورفع الضرر، وأعلن رفضه اعتبار المعتصمين في حالة انقطاع عن العمل، معتبرا ذلك إصرارا من جانب المدير الإقليمي المكلف على إجراءاته التعسفية والاستفزازية، وفق لغة البيان.

وختمت الجامعة الوطنية للتعليم بيانها بدعوتها مكاتب الفروع المحلية إلى الانعقاد من أجل التعبئة لإنجاح الخطوات النضالية التي سيعلن عنها المكتب الإقليمي لاحقا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك