مجتمع

تلاميذ بأزيلال يحتجون بسبب الخصاص في الأساتذة ويلوحون بالتصعيد

نظم تلامذة ثانوية الأطلس الإعدادية، الواقعة بالجماعة الترابية أيت تمليل، بإقليم أزيلال، وقفة احتجاجية للمطالبة بتوفير الخصاص من الأساتذة الذي سجل بالمؤسسة منذ انطلاق الموسم، فضلا عن مطالب أخرى مرتبطة بتوفير المياه الصالحة للشرب وإصلاح الملاعب الرياضية بالمؤسسة.

وعبر المحتجون عن استيائهم من إلغاء التفويج في مادة علوم الحياة والأرض وعدم تعيين أستاذ للانجليزية منذ سنوات، فضلا عن عدم استفادتهم من المشاركة في الألعاب الرياضية كما كان عليه الأمر خلال السنوات الماضية.

مصادر جريدة “العمق”، أفادت بأن الأمر يتعلق بخصاص في مادة الانجليزية، وأضافت أن تلاميذ الثانوية لم يتلقوا أي حصة في هذه المادة منذ سنوات باستثناء اجتهادات قامت بها الإدارة التربوية، كما أن حرمان التلاميذ من الألعاب المدرسية فرضه توفر الثانوية على أستاذ واحد للتربية البدنية يشتغل بجدول حصص كامل ونفس الشيء بالنسبة لإلغاء التفويج في مادة علوم الحياة والأرض، مشيرة أن عدد التلاميذ لا يتجاوز 29 تلميذا في القسم.

المصادر ذاتها أشارت إلى أن المياه المستعملة بالمؤسسة بالفعل لا ترقى أن تكون صالحة للشرب إلا أن المنطقة كلها تعاني من نفس المشكل ولا يقتصر الأمر على المؤسسة، وأكدت على أن مطلب إصلاح الملاعب مطلب مشروع، مؤكدة على أنها لم تعد صالحة للاستعمال.

ولوح المحتجون بالدخول في صيغ احتجاجية تصعيدية إذا لم تتدخل السلطات المعنية لإيجاد حل لمطالبهم “المشروعة” خلال الأيام القليلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *