https://al3omk.com/342296.html

انتخابات المستشارين: الاستقلال يقاطع .. والأحرار يصوت لبنشماش برسم النصف الثاني من الولاية العاشرة

علمت جريدة “العمق” من مصدر استقلالي، أن الحزب لن يصوت في الانتخابات التي ستجرى عشية اليوم لانتخاب رئيس لمجلس المستشارين، والتي تحتدم المنافسة فيها بين الرئيس الحالي حكيم بن شماش ومرشح حزب العدالة والتنمية نبيل شيخي.

وأكد المصدر في حديث مع الجريدة أن مستشاري حزب الاستقلال بمجلس المستشارين سيلتزمون بما تم الاتفاق عليه داخل اللجنة التنفيذية للحزب نهاية الأسبوع الماضي، حيث تم اتخاذ قرار عدم ترشيح عبد قيوح لهذا المنصب وعدم التصويت لاختيار أي مرشح.

اقرأ أيضا: البيجيدي يقدم شيخي لمنافسة بنشماش على رئاسة المستشارين

وشدد المصدر ذاته على أن الحزب لم يغير قراره بعد مستجد ترشيح حزب العدالة والتنمية لشيخي، مشيرا إلى أن الحزب سيُبقي على قرار الامتناع عن التصويت خلال هذه الانتخابات التي تجرى برسم النصف الثاني من الولاية العاشرة.

إلى ذلك علمت جريدة “العمق” من مصدر داخل حزب الأحرار أن الأخير قرر الابقاء على دعمه لمرشح حزب المعارضة حكيم بن شماش، مبرزا أن الاجتماع الأخير لأحزاب الأغلبية الحكومية لم يتم الاتفاق فيه على ترشيح أي شخص باسم الأغلبية.

اقرأ أيضا: الاستقلال يسحب رسميا ترشيح قيوح رفضا لتزكية “الضبابية السياسية”

وأوضح المصدر ذاته أن قرار حزب الأحرار لن يتغير بغض النظر عن المستجد المتعلق بترشيح حزب العدالة والتنمية لنبيل شيخي من أجل التنافس حول هذا المنصب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك