https://al3omk.com/343700.html

المغرب يرفض التعليق على اختفاء خاشقجي بالقنصيلة السعودية على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة

رفضت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، التعليق على قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، مشيرة إلى أن الملف بيد القضاء.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، مصطفى الخلفي، أن هذه القضية لا يمكن التعليق عليها.

جاء ذلك خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس بالرباط، حيث اكتفى الخلفي في رده على سؤال صحافي بالقول: “لا يمكن التعليق على القضية،  إنها ضمن المسطرة القضائية”.

يأتي ذلك في وقت دعت فيه النقابة المغربية للصحافة، كافة الصحفيات والصحافيين المُشتغلين بالمغرب، إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظمها النقابة أمام مقر سفارة السعودية بالعاصمة الرباط، يوم الخميس المقبل، احتجاجا على “مقتل” خاشجقي.

واختفت آثار الصحفي السعودي خاشقجي في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرياض، بإثبات خروج خاشقجي من القنصلية، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية بعد.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن مسؤولين أتراكا أبلغوا نظراءهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وهو ما تنفيه الرياض.

وطالبت عدد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله القنصلية بإسطنبول، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك