https://al3omk.com/344266.html

في سن 88.. الحمداوية تعود للعروض الفنية بحفل رفقة مغنية يهودية ضمن فعاليات مهرجان "أندلسيات أطلسية"

تشارك المغنية الشعبية المغربية الحاجة الحمداوية في فعاليات الدورة الخامسة عشر من مهرجان مهرجان “أندلسيات أطلسية” التي ستنطلق في 25 أكتوبر إلى 28 أكتوبر بمدينة الصويرة.

وإلى جانب الحمداوية، أكد المنظمون أن المهرجان الذي يهدف إلى “معايشة اللحظة ومقامة فقدان الذاكرة والاحتفال بالغناء والرقص والتعايش بين المسلمين واليهود”، سيعرف مشاركة وجوه فنية أخرى من بينها المغنية اليهودية المغربية ريموند البيضاوية والتي ستشارك في حفل مشترك مع المغنية الشعبية (الحمداوية) لأول مرة.

كما أعلنت إدارة المهرجان عن مشاركة كل من المغنية المغربية حياة بوخريص والمغنية الجزائرية ريم حقيقي والمغنية التونسية سيرين بن موسى في حفل مشترك “للحظة إبداع من ريبرتوار موسيقي مغاربي لا يعترف بالحدود”.

وكانت الحمداوية قد نفت لجريدة “العمق” في فبراير الماضي ما تم ترويجه في عن إطلاقها أغنية جديدة، مشيرة أنها لا تفكر في الغناء وكل ما يهمها هو صحتها.

الحمداوية قالت أيضا إن ما يتم ترويجه عنها مجرد إشاعات كاذبة، لكنها في المقابل أوضحت في تصريح لجريدة “العمق” أنها ستعود للغناء بعد تماثلها للشفاء.

وكانت المغنية الشعبية قد نقلت لمستشفى الشيخ زايد بالرباط في دجنبر الماضي، بسبب وعكة صحية أصابتها عقب وفاة ابنها الأكبر إدريس الذي توفي بسبب مرض السكري عن عمر ناهز 72 سنة.

يشار أن الحجاجية ( الاسم الحقيقي للحمداوية) ولدت سنة 1930 وتعتبر من أقدم الفنانات المغربيات في مجال فن “العيطة” إذ ارتبطت به منذ ظهورها على الساحة الفنية في الخمسينيات من القرن الماضي بعدما خاضت أولى التجارب في التمثيل والغناء رفقة الفنان بوشعيب البيضاوي والحبيب القدميري.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك