https://al3omk.com/344280.html

بوعشرين: خاشقجي حذرني من التصفية الجسدية من طرف نظام سلمان حذره من التفكير في زيارة السعودية للعمرة أو الحج

كشف مؤسس جريدة “أخبار اليوم” توفيق بوعشرين، أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتله عملاء سعوديين بالقنصلية السعودية في اسطنبول، سبق وأن حذره من عملية اغتيال قد تطاله من طرف النظام السعودي بسبب مقالات كتبتها عن العربية السعودية وولي عهدها محمد بن سلمان.

وأوضح بوعشرين من داخل سجنه أن خاشقجي حذره من التفكير في زيارة السعودية للعمرة أو الحج بسبب الافتتاحيات التي كتبها ضد النظام السعودي، قائلا له: “أخي توفيق. لا أنصحك أن تفكر في عمرة أو حج إلى بلاد الحرمين بعد هذه المقالات، ستتم تصفيتك هناك أو بطريقة أخرى في وسط الرباط. لقد بلغتك!”.

هذا، واعترفت السعودية رسميا، بعد مرور 18 يوما على اختفائه، بمقتل الكاتب والصحافي السعودي جمال خاشقجي، حيث قال النائب العام السعودي، إن التحقيقات الأولية في موضوع خاشقجي “أظهرت وفاته”، وأن التحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية.

وأوضح النائب العام أن “المناقشات التي تمت بين خاشقجي والأشخاص الذين قابلوه في أثناء وجوده في قنصلية المملكة في اسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته”، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وأمر الملك سلمان بإعفاء مسؤولين على خلفية مقتل خاشقجي، ويتعلق الأمر بكل من مساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبدالله بن خليف الشايع، وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي، وأحمد بن حسن عسيري نائب الاستخبارات العامة، ومساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات اللواء الطيار محمد بن صالح الرميح.

كما أمر العاهل السعودي، بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق، حسب المصدر ذاته. وأكد مصدر مسؤول أن المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في موضوع المواطن جمال خاشقجي، وتؤكد محاسبة جميع المتورطين وتقديمهم للعدالة.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    ولاكن المغاربة لي تكلفو بيه والسعودية جاتهم النفس ودارو أكثر من لي دار المغرب، حسبي الله ونعم الوكيل مدابزين غي مع راسنا

أضف تعليقك