https://al3omk.com/345500.html

بطلة سامحيني بالحسيمة.. حراس “عمالقة” وانتقاد فيسبوكي (فيديو) تكريم الممثلة بالمهرجان الدولي للفيلم

أثار تكريم الممثلة التركية الممثلة التركية شيماء كركماز المعروفة عربيا بـ “فريدة” بالمهرجان الدولي للفيلم بالحسيمة “ملتقى سينمات العالم”، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة عقب انتشار صور تظهر “التعزيزات الأمنية المشددة” التي أمنها المنظمون للممثلة.

وكتب ناشط على صفحته في فيسبوك تدوينة طويلة ينتقد فيها تكريم “فريدة” في المهرجان: “هل هي قلة من يستحقون التكريم ؟ يبدو أن مفهوم التكريم قد تغيرت مفاهيمه وقواعده وأساسياته في ريفنا العزيز … لماذا لا يريد أن يفهم هؤلاء أن الشعب اتفق على أن المهرجانات بشكلها الحالي لا تمثل الشارع ، وأن القائمين عليها يشبِهون المترشحين للإنتخابات ، يأتون على ظهر الوعود “الكاذبة” الكبيرة الغير قابلة للتطبيق أو القياس ثم يغيبون سنة او سنوات”.

ووصف ناشطون آخرون الاستقبال المخصص لـ”فريدة” من طرف المنظمين والجمهور، بـ”المبالغ فيه والجنوني”، خاصة أن الممثلة التركية ظهرت رفقة حراس شخصيين “عمالقة” وسط هتافات الحاضرين.

وإلى جانب فريدة، اختارت إدارة المهرجان تكريم الممثلة المغربية خديجة أسد والممثلة المصرية صفية العمري وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية للتظاهرة التي انطلقت في 22 أكتوبر الجاري وستمتد إلى غاية 27 من الشهر نفسه.

وستتميز فقرات المهرجان الدولي للفيلم بمسابقتين، الأولى مفتوحة في وجه الأفلام الروائية الطويلة، والثانية في وجه الأفلام الروائية القصيرة التي تنتمي لتجارب سينمائية عالمية مختلفة، كما سيتم تكريم عدد من وجوه السينما الكاميرونية، بالإضافة إلى عروض أفلام مغربية خارج المسابقة وندوات صحفية وموائد مستديرة ورشات تكوينية وأنشطة أخرى.

وافتتحت فعاليات مهرجان الحسيمة، الذي تنظمه جمعية مؤسسة الريف للثقافة والسينما، بعرض الفيلم المصري “يوم الدين”، الذي يعد أول عمل روائي طويل للمخرج الشاب أبو بكر شوقي، ويعرض للمرة الثالثة هذه السنة، بعد أن عرض المرة الأولى في المسابقة الرسمية لمهرجان “كان” شهر ماي الماضي، حيث أعلن عودة السينما المصرية للمشاركة في فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، بعد غياب دام ست سنوات.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    مافيا تدمير الوطن تستغبي الشعب بطريقة ديبلومتسية

أضف تعليقك