https://al3omk.com/345528.html

مجلس المستشارين يستكمل انتخاب هياكله .. وهذه تشكيلة المكتب تم الاحتفاظ في الأغلب بالتشكيلة السابقة

عُقدت اليوم الأربعاء جلسة عمومية خصصت لاستكمال انتخاب هياكل مجلس المستشارين، حيث أسفرت النتائج عن إحداث تغييرات طفيفة في تشكيلة المكتب السابق وهو الأمر ذاته الذي حصل على مستوى اللجان ورؤساء الفرق.

وهكذا تم على مستوى مكتب المجلس، الاحتفاظ بالتشكيلة السابقة، حيث دفعت الأحزاب بأسماء الخلفاء السابقين باستثناء فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي وضع عبد الحميد الصويري مكان نائلة ميّة التازي.

أما على مستوى أمناء مكتب المجلس ومحاسبيه، فقد بقيت التشكيلة نفسها باستثناء تغيير فريق الاتحاد المغربي للشغل لرشيد المنياري واستبداله بعز الدين زكري، فيما تم إحداث تغييرين اثنين على مستوى رؤساء اللجان الدائمة.

وهكذا تم انتخاب أبو بكر عبيد عن الفريق الاشتراكي رئيسا للجنة لجنة الفلاحة والقطاعات الإنتاجية عوضا عن العربي العرايشي عن فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فيما تم انتخاب أحمد شد عن الفريق الحركي بدلا من المهدي عثمون عن الفريق ذاته.

أما بالنسبة للفرق والمجموعة البرلمانية فلم يحدث أي تغيير يذكر على مستوى رؤسائها باستثناء اختفاء مجموعة العمل التقدمي بسبب عدم توفرها على النصاب القانوني لتشكيل مجموعة نيابية، فيما تم انتخاب الخليفة الصادي خلفا لثريا الحرش على رأس مجموعة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك