https://al3omk.com/345635.html

بعد دخوله للمغرب: هذه نتائج أول تطبيق للنقل.. ومراكش الوجهة المقبلة يتوفر على أكثر من 4 آلاف سيارة أجرة

بعد سنة من دخوله إلى المغرب، حقق تطبيق “فيديك”  لشركة “heetch” للنقل القانوني الذي كان قد استقر بالبيضاء منذ سنة وبالرباط منذ شتنبر الماضي نتائج ايجابية، حيث تتوفر “Heetch” اليوم على حظيرة تضم أكثر من 4 آلاف طاكسي بالبيضاء و200 بالرباط، ويقوم السائقون الذين استفادوا من التكوين بـ150 ألف رحلة في الشهر، وأنجزوا أكثر من 600 آلف رحلة منذ إطلاق التطبيق.

ويعد تطبيق “فيديك”، وفق بلاغ للشركة، تطبيق مبتكر  أطلقته شركة “Heetch” في نونبر 2017، ويمكن هذا التطبيق مستعمله، المتوفر على جهاز محمول وعلى الإنترنيت، من تسجيل مواقع انطلاقه ونقط وصوله قبل أن يتم ربطه بالطاكسيات الشريكة لـ”Heetch”.

وتنقسم هذه الخدمة، يضيف البلاغ، المتوفر 24/24 ساعة و7/7 أيام، إلى صنفين طاكسيات “فيديك الحمراء” التي تعمل في المدار الحضري، وطاكسيات “فيديك البيضاء” التي تؤمن التنقل خارج هذا المدار، مثل الرحلة بين الدار البيضاء ومطار محمد الخامس.

ويؤدي المستفيدون، من هذه الخدمة، حسب البلاغ، التسعيرة التي يحددها العداد للرحلة بالإضافة إلى 5 دراهم تشمل كل الرسوم. وهذه التسعيرة الإضافية محددة مسبقا وثابتة بالنهار والليل، وتضمن للركاب مستوى فريدا من الخدمة والراحة (أمن، نظافة…) تتعهد به كل الطاكسيات الحاملة لعلامة “فيديك” (Fiddek).

يذكر أن علامة “فيديك” (Fiddek) ثمرة شراكة بين “Heetch” و”النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة” المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل. وقد اتسع هذا الاتفاق ليشمل 17 نقابة وطنية أخرى. وهو يجسد الالتزام الاجتماعي لـ”Heetch” وانخراطها في إيجاد حلول مبتكرة للنقل الحضري تكون مفيدة لكل المتدخلين، فسيارات الأجرة التي تلتزم بدفتر التحملات الذي وضعته “Heetch” بالشراكة مع النقابات تستفيد بالتدريج من تغطية صحية، ومن تخفيضات في ثمن الاشتراكات بشبكة الإنترنيت الضرورية للتواصل مع مستعملي التطبيق النقال، وكذلك من تخفيضات في أثمنة العجلات.

وتعد “Heetch” مقاولة ناشئة فرنسية أنشأها في أبريل 2013 كل من Teddy Pellerin وMathieu Jacob. وهي معروفة عالميا بفضل تطبيقها النقال الذي يحدد المواقع ويربط بين الزبناء والسائقين في عدة بلدان مثل فرنسا، السويد، بلجيكا، وإيطاليا.

وانطلق نشاط “Heetch المغرب” بالدار البيضاء في 2017. ورغبة منها في العمل في مناخ توافقي وقانوني، عقدت المقاولة عدة شراكات مع الفاعلين الخواص والعموميين بقطاع النقل، مع إنشاء علامة “فيديك” (Fiddek).

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك