https://al3omk.com/345764.html

افتتاح المعرض الدولي لصناعة الطيران بحضور عالمي وازن في مراكش (صور) استمتع الحاضرون بعروض جوية

افتتحت اليوم الأربعاء بمدينة مراكش، فعاليات المعرض الدولي للصناعة الطيران والفضاء المعروف بـ”مراكش إير شو”، في دورته السادسة، بحضور دولي وازن.

وافتتح المعرض المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس بمجموعة من العروض الجوية لفريق المسيرة الخضراء التابع للقوات الملكية الجوية، وعرض لطائرتين متخصصين في إخماد حرائق الغابات.

كما تابع الحاضرون عروضا جوية أخرى، قدمتها على الخصوص طائرات عمودية تابعة للقوات الجوية الملكية المتعلقة بعمليات الانقاذ، إلى جانب استعراض لسرب من طائرات من نوع إف 16، وسرب لطائرات إف 5 وسرب للطائرات المقاتلة إف 1، بالاضافة الى عروض بهلوانية.

وأكد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، في كلمته بالندوة المخصصة لتقديم حصيلة وآفاق قطاع الطيران بالمغرب، أن المغرب تمكن من قطع مراحل مهمة في مجال تطوير صناعة الطيران ذات الإمكانات الكبيرة، مضيفا أنه يتوقع أن يعرف قطاع الطيران خلال الخمس سنوات المقبلة نموا في حدود 20 في المائة سنويا.

وأشار الوزير إلى أنه منذ انطلاق منظومات صناعية في مجال الطيران في إطار مخطط التسريع الصناعي، تجاوزت الصادرات في مجال الطيران 2, 1 مليار دولار، في حين ارتفعت مناصب الشغل المحدثة بنسبة 50 في المائة ، ما يمثل 15 ألف منصب شغل محدث.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض الدولي لصناعة الطيران والفضاء “مراكش إير شو”، المنظم في الفترة مابين 24 و27 أكتوبر الجاري تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، أصبح أكبر موعد إفريقي يعنى بمجال الطيران الجوي المدني والعسكري.

وتخصص الأيام الثلاثة الأولى من المعرض فقط للمهنيين، وذلك بحضور كبار المصنعين العالميين، فيما سيفتح المعرض أبوابه للعموم في اليوم الأخير في إطار تعريف الزائرين بميدان الطيران.

حرمو

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك