https://al3omk.com/346119.html

رئيس فريق الأحرار بالنواب يهاجم الأزمي ويصفه بـ “عدو العالم القروي” بعد أن هاجم مخطط الأخضر

في استمرار للصراع الكلامي بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، المنتميان معا للأغلبية الحكومية، هاجم توفيق كميل رئيس الفريق النيابي للتجمع الدستوري بمجلس النواب نظيره عن فريق المصباح إدريس الأزمي، واصفا الأخير بأنه “عدو الفلاحة وعدو العالم القروي”.

وجاء هجوم كميل ضد رئيس الفريق النيابي للبيجيدي، بعد أن هاجم الأخير، أثناء جلسة مناقشة قانون المالية بلجنة المالية بمجلس النواب اليوم الخميس، مخطط المغرب الأخضر الذي يشرف على تنزيله رئيس حزب الأحرار بصفته الوزير الوصي على القطاع، معتبرا أن انتقادات الأزمي للمخطط أمر “مجانب للصواب”.

وأوضح كميل أن “الأزمي له سوابق عديدة في محاربة الفلاحة والعالم القروي، لأنه هو المسؤول ورئيس الحكومة بنكيران عن تخفيض ميزانية وزارة الفلاحة بحوالي 30 في المائة سنة 2013 حينما كان وزيرا منتدبا في الميزانية”، مضيفا أنه “مسؤول أيضا عن تحويل مبالغ مهمة من ميزانية المجلس الإقليمي لفاس التي كانت موجهة للعالم القروي”.

وأكد ضمن رده على تدخل الأزمي باللجنة المذكورة، أنه غير مستغرب من انتقاد رئيس فريق البيجيدي لمخطط المغرب الأخضر، معتبرا أن “تصريحاته تكتب من محبرة العداء للعالم القروي، الذي يحتاج إلى مجهود مضاعف لمحاربة تفاوتاته المجالية”، معتبرا أن حزب الأحرار يعي تلك التحديات ويعمل على تجاوزها، وفق تعبيره.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول احمد الهيدي:

    وعدو موضفي ادارة السجون حيث لم يوافق على منح التعويض عن السكن لموضفي السجون مند تراس حزب العدالة والتنمية الحكومة اجرتي عرفت التقهقر حيث تم نقص150درهم منراتبي

أضف تعليقك