https://al3omk.com/346140.html

فاجعة تهز الأردن .. السيول تقتل 18 طالبا والملك يلغي زيارة للبحرين (فيديو) بعدما جرفتهم السيول في البحر الميت

كشفت وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، أن 18 طفلا لقوا مصرعهم، مساء الخميس 25 أكتوبر 2018، في حين لا يزال آخرين بعداد المفقودين، بعدما جرفتهم السيول في البحر الميت بالأردن.

وأوضحت الوكالة ضمن قصاصة لها أن الملك عبدالله الثاني ألغى زيارة العمل المقررة إلى مملكة البحرين غدا الجمعة، لمتابعة تداعيات الحادث الأليم الذي تعرض له طلبة مدرسة ومواطنون في منطقة البحر الميت.

وأوردت الوكالة أن فرق الدفاع تمكنت من انتشال 18 وفاة و34 إصابة، ومازال البحث جاريا عن آخرين جرفتهم السيول في البحر الميت، مشيرة أن كافة الأجهزة المعنية لعمليات البحث والإنقاذ ما زالت تبحث عن مفقودين آخرين جرفتهم السيول.

وقالت الوكالة نقلا عن مصدر في الدفاع المدني الأردني، إن الأطر المختصة ما زالت تبحث عن مفقودين آخرين جرفتهم السيول، بينهم طلبة رحلة مدرسية ومواطنين، مشيرة أن طائرات سلاح الجو تشارك في عمليات تمشيط المنطقة للبحث عن المفقودين.

غرفة عمليات خاصة

إلى ذلك، أوردت “بترا” أنه بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني، تابع الأمير علي بن الحسين، في غرفة عمليات المركز، الإجراءات المتبعة والجهود الوطنية المبذولة من قبل جميع المؤسسات والأجهزة الأمنية عمليات الإخلاء والإنقاذ لعشرات المواطنين الذين داهمتهم السيول.

وأشارت إلى أن الأمير علي بن الحسين، اطلع خلال تواجده منذ اللحظات الأولى للحادث في غرفة عمليات المركز، على الإجراءات التي تقوم بها مختلف الأجهزة والمؤسسات المعنية والآليات المعمول بها ميدانياً للعثور على المفقودين وإسعاف المصابين وإخلاء الوفيات.

ونقلت عن الأمير قوله إن المركز يعمل على تنسيق الجهود مع جميع المؤسسات والأجهزة المعنية لمواصلة البحث عن المفقودين في الحادث الأليم، مضيفة أنه قدم التعازي لأسر وذوي الضحايا الذين قضوا في الحادث وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك