سياسة، مجتمع

البام يطالب بمنح المعاقين 2800 منصب شغل عوض 200 فقط

كشف البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، أن فريقه سيدافع عن منح الأشخاص في وضعية إعاقة حصة 7 في المائة من أصل 40 ألف منصب شغل يتضمنها مشروع قانون المالية لسنة 2019، بعد تخصيص الحكومة 200 منصب فقط.

وأضاف القيادي بحزب “البام” في تصريح لجريدة “العمق”، أن فريق حزبه في مجلس النواب سيعمل على تقديم تعديلات على مشروع قانون المالية لسنة 2019 من أجل تخصيص 2800 منصب شغل للأشخاص في وضعية إعاقة، مطالبا بتمكين الأشخاص في وضعية إعاقة من حقهم.

وكانت وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي تعهدت بتفعيل حصيص 7 في المائة خلال مداخلتها في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، حول “ظروف وفاة المكفوف صابر الحلوي”، اليوم الاثنين 15 أكتوبر 2018.

ووعدت الحقاوي بتنظيم أول مباراة خاصة بالمعاقين نهاية هذه السنة، كاشفة عن اتجاه حكومة العثماني نحو منح الدعم الاجتماعي المباشر للمعاقين بما فيه الدعم المالي، لكن مشروع قانون المالية لسنة 2019 خصص 200 شغل فقط للأشخاص في وضعية إعاقة.

وكانت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات قد قالت في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنها تلقت ببالغ الأسى والأسف مقترح مشروع قانون المالية لسنة 2019 الذي لم يحترم الوعود والضمانات التي قدمت لأعضاء التنسيقية لفك اعتصامهم فوق سطح مبنى وزارة التضامن.

وأشار البيان إلى أن مشروع القانون تحدث عن 25458 منصب مالي منها 200 منصب مالي للأشخاص في وضعية إعاقة بالإضافة إلى 15000 منصب متعاقد لفائدة قطاع التعليم وهو ما يشكل نسبة %0.7 عوض %7 التي يتحدث عنها المرسوم سالف الذكر لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *