خارج الحدود

قطر: نملك أسلحة ردع لحماية أمننا.. وهذه شروطنا لحل أزمة الخليج

قال وزير الدفاع القطري خالد العطية، إن بلاده تمتلك أسلحة ردع لحماية قطر والحفاظ على أمنها واستقرارها، مشيرا إلى أن الدوحة “لن تنحني أبدا، ودول الحصار فشلت في إخضاعها”.

وأضاف في كلمة له، اليوم السبت، خلال مؤتمر بعنوان: “أزمة الخليج وآثارها.. مقاربات علمية” بالدوحة، إن قطر تضع ثلاث شروط تسبق حل “أزمة الخليج”، قائلا: “أي حل للأزمة يجب أن يسبقه اعتذار للشعب القطري، ثم رفع الحصار، والجلوس على طاولة الحوار”.

وأضاف العطية: “لا نخشى شيئا في حماية بلادنا وثوابتنا، وحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى أول من دعا للحوار الجاد لإنهاء الأزمة الخليجية”، مشيرا إلى أن الأزمة الخليجية أعمق من أن تكون أزمة سياسية أو إعلامية لأنها وصلت للتهديدات العسكرية.

وأكد العطية أن “قطر استطاعت إفشال أي عمل عسكري ضدها من دول الحصار خلال العام ونصف العام من الأزمة”، موضحا في الوقت ذاته أن من العوامل الخارجية التي أفشلت الحصار وقوف تركيا مع قطر بالدرجة الأولى، حسب قوله.

وتابع قوله: “قطر من عهد المؤسس إلى عهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وهي لا تسلم قرارها ولا سيادتها لأحد، وذلك بسبب الثقة في الله ولحمة الشعب مع القيادة وبعد نظر القيادة الحكيمة وجاهزية القوات المسلحة القطرية”.

وبشأن العلاقات مع واشنطن، أكد العطية على العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين قطر والولايات المتحدة، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *