https://al3omk.com/347454.html

الإبراهيمي: نحتاج إلى 20 ألف طبيب.. ونريد دراسة الساعة الإضافية انتقد تخصيص 200 منصب شغل للأشخاص في وضعية إعاقة

طالب محمد الإبراهيمي عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب بضرورة توفير 20 ألف طبيب من أجل الوصول إلى المعايير المعمول بها دوليا وتعزيز المنظومة الصحية، موضحا أن الجزائر وتونس يحققون ذلك الرقم رغم الاكراهات التي تواجهها تلك الدولتين.

الإبراهيمي، خلال مداخلة في الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس النواب، اليوم الاثنين 29 أكتوبر 2018، بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، انتقد تخصيص 200 منصب شغل للأشخاص في وضعية إعاقة عوض 7 في المائة، مؤكدا أن كل الفرق ستقدم تعديلا على مشروع قانون المالية لسنة 2019 لتمكين تلك الفئات من حصتها كاملة.

وهاجم النائب البرلماني صرف 1 مليار درهم فقط لشراء الأدوية من أصل 2 مليارين درهم التي تخصصها الحكومة لهذا القطاع، مؤكدا غياب الكثير من الأدوية المتعلقة بالربو وأدوية الأطفال وغير ذلك.

وأوضح المتحدث، أن العديد من المدارس بلا أسوار ولا الحد الأدنى للتحصيل الدراسي، مشيرا إلى أن البرنامج الاستعجالي خلف الكثير من الأزمات على مستوى المنظومة التعليمية.

ودعا الإبراهيمي رئيس الحكومة إلى تزويد البرلمان بالدراسة التي قامت بها الحكومة لتعديل الساعة القانونية للمملكة، موضحا أن ذلك التعديل ستكون له تداعيات على المؤسسات التعليمية، مطالبا ببيان الإجراءات المصاحبة لتعديل الساعة القانونية للمملكة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك