https://al3omk.com/347490.html

المغرب وألمانيا يوقعان اتفاقية في الاستشارة الفلاحية بمراكش (فيديو) تهدف إلى تشجيع الشباب على العمل في الفلاحة

وقع كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية المياه والغابات عزيز أخنوش، ووزيرة التغذية والفلاحة الألمانية جوليا كلوكنر، صباح اليوم الاثنين بمراكش، اتفاقية لتعزيز استدامة المركز المغربي الالماني للاستشارة الفلاحية.

وأكد أخنوش في تصريح إعلامي عقب التوقيع، أن الاتفاقية تأكيد للعلاقات الاستراتيجية والمتميزة بين البلدين، خصوصا في الجانب الفلاحي، كما أفاد أنها ستشجع الباب أمام الشباب المغربي على البقاء في أرضه والعمل في قطاع الفلاحة، إضافة إلى أنه من شأنها أن تفتح أبوابا جديدة للسوق الزراعية المغربية.

وشدد الوزير على أن حضور الوزيرة الألمانية في أشغال المؤتمر العالمي الثاني للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية حول “مقاومة مضادات الميكروبات والاستخدام المسؤول والحكيم لها عند الحيوانات”، يؤكد تميز العلاقات بين البلدين.

وتروم الاتفاقية إلى تمكين هذا المركز الذي تم إنشاؤه من طرف شركاء مغاربة وألمان، من التمتع بالاستقلالية المالية ليشكل فضاء للشراكة بين القطاع الخاص المغربي ونظيره الألماني، وكذا تحفيز القطاع الخاص على الانخراط في دينامية تعزيز الاستقالية المالية للمركز.

كما يتوخى مركز الاستشارة الفلاحية المغربي الألماني العمل على إنتاج ونشر دعامات تواصلية وإخبارية وتحسيسية، إلى جانب كونه ركنا مفصليا في نقل التكنولوجيا الفلاحية الألمانية لفائدة المهنيين المغاربة من خلال تنظيم زيارات للمعارض الفلاحية في ألمانيا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك