https://al3omk.com/347804.html

ليس 3 ملايين دولار.. هذه تفاصيل قيمة جائزة الطفلة مريم أمجون فازت بلقب بطل تحدي القراءة العربي في الإمارات

خلافا لما نشرته مواقع عربية ومغربية عن قيمة الجائزة التي حصلت عليها الطفلة المغربية مريم أمجون بعد حصدها لقب تحدي القراءة، فالجائزة المالية ليست 3 ملايين دولار، بل حددت في 500 ألف درهم إماراتي للفائز بالمرتبة الأولى، أي ما يعادل 129 مليون سنتيم مغربي، وذلك حسب ما جاء في الموقع الرسمي للمسابقة.

وكان الملك محمد السادس قد هنأ الطفلة المغربية مريم أمجون مباشرة بعد إعلان فوزها بلقب بطل تحدي القراءة العربي لسنة 2018 بالإمارات وهي المسابقة التي تندرج ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وحسب صحيفة “عربي 21” اللندنية، فإن الملك اتصل بالطفلة مريم أمجون ابنة مدينة تيسة إقليم تاونات” ليهنئها بفوزها بالجائزة.

وعبرت والدة الطفلة المغربية مريم أمجون الفائزة بلقب بطل تحدي القراءة العربي لسنة 2018 عن سعادتها البالغة بتتويج ابنتها التي لا يتعدى عمرها التسع سنوات بجائزة عربية استثنائية.

وكشفت والدتها في تصريح خصت به جريدة العمق أن ابنتها استعدت للمسابقة على المستوى الوطني منذ العام الماضي (2017) وبدأت الاستعداد للمسابقة على المستوى الدولي منذ أبريل الماضي، مشيرة أنها “متفوقة في جميع المواد التعليمية من بينها الرياضيات”.

واعتبرت والدتها “تتويج ابنتها وحصدها للقب بطل تحدي القراءة شرف للمغاربة جميعا”.

وقالت مريم إنها “بدأت قراءة الكتب في عمر 5 سنوات، وتحب القراءة وتلخيص الكتب، لذلك فضلت المشاركة في تحدِّي القراءة العربية”.

واستطاعت المغربية مريم أمجون من خلال مشاركتها قراءة 200 كتاب.

وكانت مريم والتي تتابع دراستها في مدرسة الداخلة بجهة فاس-مكناس قد حصلت على المرتبة الأولى وطنيا، لتتأهل بعد ذلك للمسابقة الدولية والذي يشارك فيها 250 طالب وطالبة من وفود “تحدي القراءة العربي”، الذين وصلوا الجمعة الماضية إلى دبي للمشاركة في نهائيات التحدي.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:
أضف تعليقك