https://al3omk.com/347835.html

خاص: مسؤول رفيع يستقبل مريم أمجون.. ووالدها يكشف للعمق موعد وصولها عمرها تسع سنوات وقرأت أزيد من 200 كتاب

كشف والد الطفلة المغربية مريم أمجون الفائزة بلقب تحدي القراءة العربي لحسن أمجون أن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي سعيد أمزازي سيكون في استقبال ابنته مريم.

وقال والد بطلة تحدي القراءة العربي لسنة 2018 لجريدة “العمق” في تصريح خاص أن موعد وصول مريم مازال لم يحدد بعد، موضحا أنها لن تصل يوم غد الأربعاء رفقة الوفد المغربي.

وأضاف بالقول: “وصولها للمغرب رهين ببرنامج وزير التعليم، فإذا كان سيحضر المجلس الحكومي يوم الخميس سنصل يوم الجمعة وإذا لم يحضر فسنكون في المغرب يوم الخميس”.

وكانت والدة الطفلة المغربية مريم أمجون قد عبرت عن سعادتها البالغة بتتويج ابنتها التي لا يتعدى عمرها التسع سنوات بجائزة عربية استثنائية.

وكشفت والدتها في تصريح للعمق العمق أن ابنتها استعدت للمسابقة على المستوى الوطني منذ العام الماضي (2017) وبدأت الاستعداد للمسابقة على المستوى الدولي منذ أبريل الماضي، مشيرة أنها “متفوقة في جميع المواد التعليمية من بينها الرياضيات”.

واعتبرت والدتها “تتويج ابنتها وحصدها للقب بطل تحدي القراءة شرف للمغاربة جميعا”.

وقالت مريم إنها “بدأت قراءة الكتب في عمر 5 سنوات، وتحب القراءة وتلخيص الكتب، لذلك فضلت المشاركة في تحدِّي القراءة العربية”.

واستطاعت المغربية مريم أمجون من خلال مشاركتها قراءة 200

مشروع تحدي القراءة العربي، هو برنامج أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتعزيز القراءة عند الناشئة في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم.

وكانت مريم والتي تتابع دراستها في مدرسة الداخلة بجهة فاس-مكناس قد حصلت على المرتبة الأولى وطنيا، لتتأهل بعد ذلك للمسابقة الدولية والذي يشارك فيها 250 طالب وطالبة من وفود “تحدي القراءة العربي”، الذين وصلوا الجمعة الماضية إلى دبي للمشاركة في نهائيات التحدي.

تعليقات الزوّار (1)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك