https://al3omk.com/347959.html

الـPPS يطالب الحكومة بتقديم التوضيحات حول ترسيم الساعة الإضافية بعدما آثار القرار جدلا واسعا

طالب حزب التقدم والاشتراكية من الحكومة تقديم توضيحات حول ترسيم الساعة الإضافية بالمملكة، وكذا التفسيرات الكفيلة بتوضيح “وجاهة القرار بالنظر لما صاحبه من تساؤلات لدى أوساط مختلفة من المجتمع”.

وذكر الحزب في بلاغ له، أنه تطرق في اجتماع مكتبه السياسي، لموضوع الساعة القانونية للمملكة “على ضوء القرار الحكومي القاضي بتثبيت هذه الساعة بكيفية دائمة باعتماد التوقيت الصيفي (التوقيت العالمي الموحد +1)”، مستحضرا “ما أثاره هذا القرار من ردود فعل من قبل فئات وشرائح اجتماعية واسعة بالنظر لما لهذا الأمر من انعكاسات مباشرة على الحياة اليومية للأسر وتمدرس التلاميذ، ومواقيت العمل في القطاعين العمومي والخصوصي، ومردودية الإدارة والمقاولة، والاقتصاد في الطاقة، والعلاقات التجارية والاقتصادية والمعاملات المالية لبلادنا مع شركاءها على صعيد دولي”.

ومن جهة أخرى، أوضح الحزب أنه قرر “تفعيلا لنتائج ومقررات الدورة الثالثة للجنة المركزية للحزب في شقيها السياسي والتنظيمي، العمل على ضمان المزيد من الحضور السياسي لحزبنا على كافة الجبهات النضالية المؤسساتية والمجتمعية، وتعبئة كافة تنظيمات الحزب وقطاعاته وأطره ومناضليه قصد الإسهام الجدي في مواكبة التطورات التي تعيشها بلادنا على أكثر من صعيد”.

كما قرر المكتب السياسي، يضيف البلاغ، “دعوة كافة المجالس الإقليمية إلى الانعقاد برسم الدورة الخريفية لسنة 2018 خلال شهر نونبر الجاري، وذلك قصد تهييئ الظروف الملائمة لتنظيم الجموع العام للفروع الجهوية للحزب خلال شهري دجنبر ويناير المقبلين”.

كما استعرض المكتب السياسي، في اجتماعه، “برامج العمل التي ستعمل على إنجازها الأقطاب الحزبية الموضوعاتية، خاصة المنتديات الجهوية للنقاش المواكبة لإعداد مساهمة حزبنا في النقاش العمومي الجاري حول بلورة النموذج التنموي الجديد”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك