https://al3omk.com/347966.html

مريم أمجون في أول حوار لها: أبي أثر في .. وأقرأ كتابا في ساعة تحدتث عن المجالات التي تقرأها وكتابها المفضل

قالت مريم أمجون أن والدها لحسن أمجون هو من شجعها على القراءة وأثر فيها لتصبح شغوفة بالكتب إلى هذا الحد، مشيرة أنها استعدت لهذا التحدي منذ السنة الماضية (2017) حيث قرأت أزيد من 200 كتاب.

وكشفت بطلة تحدي القراءة العربي البالغة من العمر تسع سنوات فقط في حوار لها مع سكاي نيوز، أنها تقرأ جميع المجالات من بينها الطب و الفن التشكيلي والسير الغيرية والذاتية والكتب الدينية والأخلاقية.، مشبهة نفسها بالنحلة التي لا يمكن أن تصنع النحلة من زهرة واحدة.

كما أوضحت ابنة تيسة إقيلم تاونات أنها تعتبر القراءة “مستشفى العقول” و”وسيلة لتحيى الماضي وتفهم الواقع وتستشرف المستقبل.”

وعن الكتاب الذي أثر فيها، أشارت أمجون أنه كتاب “عنتر بن شداد” خاصة أنها تعتبره شخصية تاريخية تتمنى عودتها إلى المجتمع.

وكان والد الطفلة المغربية مريم أمجون الفائزة بلقب تحدي القراءة العربي لحسن أمجون أن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي سعيد أمزازي سيكون في استقبال ابنته مريم فور وصولها للمغرب.

وقال والد بطلة تحدي القراءة العربي لسنة 2018 لجريدة “العمق” في تصريح خاص أن موعد وصول مريم مازال لم يحدد بعد، موضحا أنها لن تصل يوم غد الأربعاء رفقة الوفد المغربي.

وأضاف بالقول: “وصولها للمغرب رهين ببرنامج وزير التعليم، فإذا كان سيحضر المجلس الحكومي يوم الخميس سنصل يوم الجمعة وإذا لم يحضر فسنكون في المغرب يوم الخميس”.

وكانت والدة الطفلة المغربية مريم أمجون قد عبرت عن سعادتها البالغة بتتويج ابنتها التي لا يتعدى عمرها التسع سنوات بجائزة عربية استثنائية.

وكشفت والدتها في تصريح للعمق العمق أن ابنتها استعدت للمسابقة على المستوى الوطني منذ العام الماضي (2017) وبدأت الاستعداد للمسابقة على المستوى الدولي منذ أبريل الماضي، مشيرة أنها “متفوقة في جميع المواد التعليمية من بينها الرياضيات”. واعتبرت والدتها “تتويج ابنتها وحصدها للقب بطل تحدي القراءة شرف للمغاربة جميعا”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك