https://al3omk.com/348178.html

تزامنا مع التساقطات المطرية .. الأسعار تلهب الأسواق البيضاوية المستهلك يعاني من الغلاء الكبير

ارتفعت أسعار بعض الخضر والفواكه الرئيسية بالأسواق البيضاوية خلال هذه الفترة، وذلك تزامنا مع التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها مدن المملكة، والتي أدت إلى قطع العديد من الطرقات، بالإضافة إلى الإضراب الذي خاضه أرباب الشاحنات في مختلف ربوع المملكة.

وفي هذا السياق، قال أحد البقالة في تصريح لجريدة “العمق”، إن أثمنة بعض الخضر والفواكه شهدت ارتفاعا ملحوظا بالأيام الأخيرة، على رأسها الطماطم والبصل إذ وصل ثمنها لستة دراهم للكيلوغرام الواحد، ونفس الشيئ بالنسبة للفواكه، مضيفا أن معظم الأسواق البيضاوية خلال هذه الفترة تعرف نقصا على مستوى هذه المنتوجات.

وبدوره أكد رئيس جمعية حماية المستهلك بالدار البيضاء وديع مديح، في تصريح لجريدة “العمق”، أن التساقطات المطرية أثرت بشكل كبير على المحصول الزراعي وعلى نضج الخضر، ماتسبب في انخفاض المردودية وبالتالي ارتفاع الأسعار بالأسواق المغربية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الأسواق الكبرى بالبيضاء، تعرف احتكارا كبيرا من قبل بعض “الوسطاء”، في غياب أي إطار قانوني يعمل على مراقبة تلك الأسواق، ما يدفع بعض التجار إلى الرفع من أسعار الخضر والفواكه، أمام عجز المستهلك المغربي على اقتناء هذه المنتوجات التي تفوق قدرته الشرائية.

وتابع رئيس الجمعية، أن الإضراب الذي خاضه أرباب الشاحنات أيضا بالأيام الأخيرة، ساهم بشكل كبير في ارتفاع أثمنة الخضر والفواكه، بعد امتناع مجموعة من الشاحنات عن تحميل صناديق الخضر والفواكه وتوزيعها بالأسواق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك