https://al3omk.com/348490.html

فضيحة “الماستر مقابل المال” .. اعتقال الأستاذ المنسق والإفراج عن آخرين في إطار البحث المتواصل في الملف

علمت جريدة “العمق”، أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، قد اعتقلت الأستاذ “ع. ح” المنسق المسؤول عن ماستر المنازعات العمومية بكلية الحقوق بفاس، وذلك على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة في قضية شريط صوتي متعلق بالتسجيل في مسلك الماستر المذكور.

وأوضح مصدر من دخل جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، أن الأستاذ المنسق قد جرى اعتقاله أمس الأربعاء من لدن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، وذلك في إطار البحث المتواصل بشأن ما بات يعرف إعلاميا بـ “الماستر مقابل المال”، مشيرا أن قاضي التحقيق في الملف أفرج عن ثلاثة أشخاص في الملف.

وأكد مصدر الجريدة، أن المفرج عنهم هم سيدة موظفة بالكلية وموظف آخر، بالإضافة إلى طالب دكتوراه، مبرزا أنه تم الإفراج عنهم بكفالة مالية قدرها 30 ألف درهم لكل منهم، في حين رفضت الكفالة المالية لمنسّق الماستر وأمرت بمتابعته في حالة اعتقال.

يُشار الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة “ترانسبرانسي المغرب”، التي يرأس فرعها بفاس منسق الماستر المعتقل، كانت قررت تجميد عضويته بالجمعية بشكل مؤقت، وبموافقته، إلى غاية نهاية التحقيقات الإدارية والقضائية حول ما جاء في التسجيل الصوتي.

وأشارت الجمعية في بلاغ سابق لها، إلى أن تجميد عضوية مستشار المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لمحاربة الرشوة، يأتي في سياق تحريره من المسؤولية في الجمعية، ليتفرغ للدفاع عن نفسه، بصفته مسؤولا عن هذا الماستر، ولتجنب أي تداخل بين مهامه داخل الجمعية، وإشرافه على الماستر المذكور.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك