https://al3omk.com/348942.html

الصحة ترصد 40 مليون درهم للقضاء على داء التهاب السحايا  تسعى لتقوية برامج محاربة الأمراض

رصدت وزارة الصحة، في إطار برنامج عملها لسنة 2019 ما مجموعه 40 مليون درهم، للقضاء على التهاب السحايا، من خلال الحصول على اللقاح المضاد للالتهاب وتلقيح الأشخاص الذين يعيشون في أماكن مغلقة حسب الأولوية.

وحسب العرض الذي قدمه وزير الصحة أناس الدكالي، أمس الجمعة بلجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، فتسعى الوزارة “لتقوية البرامج الصحية الوطنية وبرامج محاربة الأمراض، عبر إطلاق برامج واستراتيجيات صحية جديدة بتنفيذ البرنامج الجديد للوقاية والسيطرة على التهاب الكبد الفيروسي B وC، مع إجراء مسح وطني للانتشار المصلي لالتهابات الكبد الفيروسية وتعزيز الصحة البيئية”.

كما ستسعى الوزارة، وفق العرض الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، إلى تقوية برامج محاربة الأمراض السارية، بتغطية “الساكنة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشري، وتوفير العلاج الوقائي بعد التعرض لفيروس نقص المناعة البشري في جميع المستشفيات”.

وستعمل الوزارة، على “الكشف عن مرض السل بكافة أشكاله وضمان العلاج لجميع المرضى، وفحص 75 في المائة من الحالات المقدرة لداء الليشمانيات الجلدي وعلاج جميع الحالات المكتشفة”.

ووفق العرض ذاته، سيتم “تعزيز برامج صحة الأم والطفل كأولوية، بدعم توفر واستعمال حزمة الخدمات الوقائية والعلاجية المتكاملة للأمهات والأطفال حديثي الولادة، وإعطاء انطلاقة استعمال النسخة الجديدة للدفتر الصحي للطفل بتوافق مع القطاع الخاص والترويج لها، وتنفيذ الخطة الوطنية للاستجابة لالتهاب القصبيات الفيروسي لدى الأطفال أقل من سنتين”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك