https://al3omk.com/349764.html

رغم منع رجال الأمن له .. مغربي ينقل معاناة “مسلمي بورما” ينحدر من مدينة خريبكة

استطاع يوسف الهيرنو وهو شاب شغوف بالسفر، الوصول لمخيمات مسلمي بورما جنوب تايلند، رغم محاولة حراس الأمن من منعه، حيث تمكن من نقل معاناة السكان هناك عن طريق بعض مقاطع الفيديو وتدوينات نشرها على حسابه في الإنستغرام.

يوسف البالغ من العمر 27 سنة، وينحدر من مدينة خريبكة لكنه يقيم بإيطاليا منذ طفولته، وبعد زيارته لأزيد من 17 دولة حول العالم، قرر التوجه نحو مخيمات مسلمي بورما.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

اليوم #203 ميانمر 🇲🇲🇲🇲🇲🇲 فالمعبد ديال سول ف يانكون تلاقيت واحد الحكيم كبير. الراهب شاف فيا و عرض عليا نكلس حداه، شير ليا لواحد لولد صغير و سولني شنو الإحساس ديالي من جيهتو: ”تبغي تكون فبلاستو و لا بقى فيك من داكشي لي كيتساناه ؟” لا يصدق جا نيشان فوحدة من الجوج احتمالات،  من هادي فترة قصيرة بالفعل ملي كنشوف الدراري صغار كنحس بنوع من الحزن من داكشي لي غادي يعيشوا. ” انت عندك عدم احساس بالحياة” عاود قال  الراجل لكبير ، “إلا شفتي الدراري صغار و حسيتي بالحزن، إلا شفتي لي غادي يتزوج و حسيتي بالقلق، إلا شفتي شي أم  و خفتي أنها تموت  كيعني أن عندك عدم إحساس بالحياة، أولدي ” ماكونتش عارف أن فعيني كيتقرى داكشي لي عندي لداخل. و لكن كاين شي واحد لي كيشوفو. يوسف الهيرنو Youssef El Hirnou و نتوما ملي كتشوفوا وليد صغير كتبغيوا تكونوا فبلاصتوا و لا كيبقى فيكم من داكشي لي كيتسناه؟

Une publication partagée par Youssef El Hirnou (@youssef_el_hirnou) le

وقال الهيرنو أنه تفاجأ من الأوضاع التي يعيشها سكان المخيمات “الناس هنا والذين يتجاوز عددهم 50 ألف، محبوسون ولا توجد فرص للتمدرس، يحاصرهم الفقر وحتى لا يمكنهم العمل إلا بعد الحصول على ترخيص من السلطات.”

يوسف أكد أنه سيستمر في رحلته رغم “محاولة المنع الذي تطاله أحيانا في بعض الدول”، مشيرا أنه سيزور مخيمات بنغلادش قريبا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك