https://al3omk.com/349856.html

الملك محمد السادس يشارك رفقة 60 زعيما في مئوية نهاية الحرب العالمية بفرنسا سيحضره ترامب وبوتين

يرتقب أن يشارك الملك محمد السادس، يوم الأحد 11 نونبر المقبل، في مراسم إحياء الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية، بمتحف “أورساي” بالعاصمة الفرنسية باريس، بحسب ما نقلته صحيفة “تيل كيل” الناطقة بالفرنسية.

وسيشارك في إحياء هذه الذكرى أكثر من 60 زعيما في تجمع للسلام بباريس، من بينهم الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، وعشرات رؤوساء الدول والحكومات.

وسيعقد ترامب وبوتين، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية “أ ف ب” محادثات في باريس يناقشان خلالها خطط الولايات المتحدة للانسحاب من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى التي أبرمت عام 1987 وقضايا أخرى.

وسيزور رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو باريس للمشاركة في احتفالات المئوية لكن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيرسل رئيس الوزراء رامي الحمد الله نيابة عنه، وهو ما يضع حدا لأقاويل كانت تتحدث عن أن منتدى السلام سيشهد أول اجتماع مهم بين الزعيمين منذ 2015، تضيف الوكالة.

وتُختتم الاحتفالات يوم الأحد الموافق 11 نوفمبر بإقامة صلوات في فرنسا وبريطانيا والوقوف دقيقة صمت حدادا في تمام الساعة 11 صباحا، وهو الوقت الذي وقع فيه المتحاربون اتفاق إنهاء الحرب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك