https://al3omk.com/350051.html

لفتيت: تفكيك 3000 شبكة للاتجار بالبشر .. والأباطرة جددوا وسائلهم خلال دراسة مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية

كشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت عن تفكيك المغرب 3000 شبكة لتهريب والاتجار بالبشر، علاوة على توقيف 200 قاربا مسخرا في عمليات تهريب المهاجرين، منذ سنة 2012 إلى غاية اليوم.

لفتيت، خلال دراسة مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية برسم السنة المالية 2019، في لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء 7 نونبر 2018، شدد على حرص وزارته على التصدي للجريمة بمختلف أنواعها.

وأضاف الوزير أن وزارته تمكنت من إحباط 68 ألف محاولة للهجرة غير القانونية، ومن تفكيك 122 شبكة للهجرة غير الشرعية حتى متم شتنبر الماضي، منبها إلى تطوير أباطرة وشبكات التهريب والإتجار في البشر وسائل اشتغالها لنقل المهاجرين غير الشرعيين.

وأكد الوزير أن المغرب قام بتسوية وضعية 50 ألف من المهاجرين في مرحلتين، موضحا أن الجهود المبذولة قد مكنت من التحكم في الوضعية الأمنية، مما انعكس على صورة البلد في الخارج كبلد آمن ومستقر.

وأوضح لفتيت أن الجهود المبذولة، إلى غاية متم أكتوبر 2018، مكنت من تفكيك 10 خلايا إرهابية (10 خلايا برسم سنة 2017) التي كانت تعد لارتكاب أعمال إجرامية تستهدف أمن وسلامة المملكة.

ونبه لفتيت إلى أن خطر تزايد النشاط الإرهابي، بسبب توقع عودة العناصر الإرهابية، من مختلف مناطق التوتر، سواء تعلق الأمر بالعراق وسوريا وليبيا والساحل.

وأضاف لفتيت أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط مخططات شبكات الاتجار في المخدرات، التي تستعمل المغرب لعلميات التهريب من أمريكا الجنوبية إلى الدول الإفريقية.

وسجل المسؤول الحكومي تمكن المجهودات التي يبذلها المغرب عن حجز 91 طنا من مخدر الشيرا، و617 كيلوغراما من الكوكايين، و606 ألف وحدة من حبوب الهلوسة، إلى غاية متم شهر شتنبر 2018.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك