https://al3omk.com/350420.html

عباسي لحجوي: لماذا لم ينشر قانون منع التدخين بالجريدة الرسمية؟ خلال مناقشة الميزانية الفرعية لميزانية الأمانة العامة للحكومة

انتقد عضو الفريق الاستقلالي بمجلس النواب عمر عباسي عدم نشر الأمانة العامة للحكومة قانون منع التدخين في الأماكن العمومية، متسائلا لماذا لم ينشر القانون بالجريدة الرسمية؟ وهل هناك اعتبارات لنشر قوانين البرلمان في الجريدة الرسمية؟

عضو لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لميزانية الأمانة العامة للحكومة برسم سنة 2019، باللجنة اليوم الخميس 8 نونبر 2018، شدد على ضرورة نشر القانون الذي يرجع لعدة سنوات خلت.

ودعا النائب البرلماني الأمين العام للحكومة محمد حجوي إلى ضرورة التقدم في قضية الدعم الأجنبي للجمعيات وذلك بنشر اللوائح المتعلقة بمصادر الدعم، والجمعيات المعنية، والمقدار المتوصل به من طرف كل جمعية.

وأكد عباسي أنه لا معنى لإخراج قوانين 10 مؤسسات حول الحكامة وحقوق الإنسان والمؤسسات التشاركية وأن تبقى جامدة إلى اليوم، مشددا على أن المقاطعة كانت صرخة ضد الغلاء والريع ولو كان مجلس المنافسة مشتغلا لتدخل لحل المشكل.

وقال عباسي إن “الكتلة الدستورية مازالت تحتاج إلى أربعة قوانين تنظيمية، ولكن إخراج القوانين التنظيمية بدون إخراج مراسيما التنظيمية يفرغها من محتواها”.

تعليقات الزوّار (2)
  1. يقول غير معروف:

    htal hadiy mamtaf9

  2. يقول غير معروف:

    par la il l’on

أضف تعليقك