https://al3omk.com/350458.html

برلماني يطالب الحكومة بنشر لوائح الوزراء المتغيبين عن المجالس الحكومية خلال مناقشة الميزانية الفرعية لميزانية الأمانة العامة للحكومة

دعا القيادي بحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني الحكومة إلى نشر لائحة الحضور والغياب عن المجالس الحكومية أمام الرأي العام من أجل نشر رسائل تخليقية خدمة للشفافية وتعزيزا للثقة.

عضو لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لميزانية الأمانة العامة للحكومة برسم سنة 2019، باللجنة اليوم الخميس 8 نونبر 2018، شدد على ضرورة محاربة التغييب عن مجالس الحكومة.

وتساءل النائب البرلماني إذا كان البرلمان يعمل على تفعيل قاعدة نشر لائحة أعضائه المتغيبين عن جلساته وأشغاله من أجل تخليق المجلس، فلماذا تبقى المجالس الحكومية شاردة عن هذه القاعدة؟

ورأى العمراني أن المغرب يقوم على مقومات أساسية تجعل منه نبراسا للعالم، مستدركا أن صورة المؤسسات اهتزت أمام الرأي العام، مذكرا بقضية “حلوى البرلمان”، منتقدا تبخيس عمل المؤسسات.

وطالب العمراني بضرورة جعل الشأن الحكومي شأن عمومي مفتوحا وليس منغلقا، مشددا على الحاجة لرسائل تخليقية من أجل صيانة الثقة، موضحا أن بعض الصور التي تلتقط داخل المجلس الحكومي تظهر غياب مجموعة من الوزراء، علاوة على مقاطعة بعض الوزراء للمجلس.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    hadahwa lmochkil bhdatou matjich nta ?wlakhor olakhor iChat3b

أضف تعليقك