https://al3omk.com/350806.html

البرلمان يقبل على “مضض” تقديم ميزانية مجلس فارس دون حضوره المالكي وعدهم بحضور فارس سنة 2020

بعد توالي رفض تقديم ومناقشة مشروع ميزانية المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والإصرار على حضور الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مصطفى فارس، وافق البرلمان، يوم الخميس 08 نونبر 2018، على مضض على تقديم مشروع ميزانية المجلس من طرف وزير العدل محمد أوجار.

وأجمعت كل الفرق البرلمانية على ضرورة حضور فارس إلى البرلمان لتقديم ميزانية مجلسه أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، موضحة أن الدفع بمبرر الاستقلالية في مواجهة السلطة التشريعية لا يستقيم مع تقديم السلطة التنفيذية لميزانية المجلس.

وأكد رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، عادل البيطار، خلال اجتماع الجنة أن رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي برر غياب فارس عن المجلس بالإكراه الزمني، موضحا أن البرلمان ضرب موعدا لحضوره في مناقشة مشروع ميزانية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في سنة 2020.

وظهر من المداخلات ان المجلس قبل على مضض تقديم ومناقشة مشروع ميزانية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في غياب فارس، مؤكدة أن المجلس الأعلى للحسابات والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي رغم نص القانون على استقلاليتهما إلا أن المجلسين يحضران لعرض ميزانيتهما.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك