https://al3omk.com/351599.html

مئات التلاميذ بمرتيل ينقلون “معركة الساعة” للكليات وسط إنزل أمني (صور) دعوا الطلبة إلى الانضمام لاحتجاجاتهم

خرج المئات من التلاميذ بمدينة مرتيل في مسيرة حاشدة من مؤسساتهم التعليمية إلى كليتي الآداب والحقوق بالمدينة ذاتها، بعد زوال اليوم الإثنين، ضمن احتجاجاتهم المتواصلة للتعبير عن رفضهم لقرار الحكومة بترسيم الساعة الإضافية طيلة العام، وذلك وسط إنزال أمني كبير.

وشهدت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمرتيل التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، دخول المئات من التلاميذ المحتجين في مسيرة جابت أرجاء الكلية، رافعين شعارات تطالب بـ”إسقاط الساعة الإضافية”، فيما اقتحم العشرات منهم مكتبة الكلية.

المسيرة انتقلت بعد ذلك إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية المجاورة لكلية الحقوق، حيث انضم التلاميذ المحتجون إلى حلقية طلابية وسط الكلية، مرددين شعارات من قبيل: “الطلبة انضموا انضموا.. المشاكل كيتراكموا”، “هذا المغرب الله كريم.. لا صحة لا تعليم”، “الشعب يريد.. إسقاط الساعة”، مع تقديم التلاميذ لمداخلات وسط الحلقية الطلابية.

وقد رافق الشكل الاحتجاجي التلمذي الذي عرفته جامعة عبد المالك السعدي، اليوم الإثنين بمرتيل، إنزال أمني كبير من قوات الأمن والقوات المساعدة وأفراد الأمن بلباس مدني، قبل أن ينسحب التلاميذ من الكليتين في مسيرة نحو وسط مدينة مرتيل.

يأتي ذلك في ظل موجة احتجاجات يخوضها آلاف التلاميذ بعدة مدن للتنديد بقرار حكومة العثماني القاضي باعتماد التوقيت الصيفي (غرينيتش + 1)، حيث احتشد الآلاف منهم أمام مبنى البرلمان، صباح اليوم الاثنين، بعد أن توافدوا منذ عدة مؤسسات تعليمية بكل من الرباط وسلا في مسيرات احتجاجية متفرقة شلت حركة المرور بعدد من شوارع العاصمة، وسط حضور أمني كبير.

وكان الآلاف من التلاميذ بمدينة تطوان، قد خرجوا في مسيرات حاشدة من عدة ثانويات، يوم الجمعة المنصرمة، سرعان من توحدت في مسيرة واحدة جابت أهم شوارع المدينة، رافعين شعارات غاضبة ضد حكومة العثماني.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك