https://al3omk.com/351849.html

أزمة الساعة .. العثماني يدعو الحكومة إلى الإنصات لمطالب الشعب البيجيدي يقرر تنظيم زيارة للجزائر

دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية برئاسة سعد الدين العثماني، إلى “مزيد من الإنصات لمطالب شرائح واسعة من المجتمع وحسن التفاعل معها بتعبئة الشروط اللازمة لضمان حسن اعتماد التوقيت الجديد في أجواء مناسبة تحقق المقاصد والمصالح الوطنية الداعية إلى اتخاذ هذا القرار”.

جاء ذلك في بلاغ أصدرته أمانة البيجيدي العامة، ووقعه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بصفته أمينا عاما للحزب، حيث دعا البلاغ إلى الأخذ بعين الاعتبار إكراهات المواطنين والمواطنات في ترسيم التوقيت الصيفي طيلة السنة.

وفي سياق آخر، كشف البلاغ أن الأمانة العامة للحزب قررت تنظيم زيارة لبعض الأحزاب الجزائرية من أجل بحث سبل الإسهام في تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين وتجاوز كل الخلافات التي تحول دون تطوير مختلف مستويات التعاون بينهما.

وأعربت أمانة البيجيدي عن تثمينها دعوة الملك إلى إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور مع الأشقاء بالجزائر، وذلك لمعالجة واقع التفرقة والانشقاق داخل الفضاء المغاربي، هذا الواقع الذي يتناقض مع القواسم المشتركة لشعوب المنطقة.

وأشار البلاغ إلى أن الأمانة العامة قررت أيضا تنظيم ندوة مركزية أولى حول النموذج التنموي الجديد يوم الأحد 25 نونبر الجاري بالرباط، تشارك فيها نخبة من مسؤولي الحزب وأطره ويشارك في تأطير أشغالها بعض الخبراء من داخل الحزب ومن خارجه.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك