https://al3omk.com/352568.html

السعودية توجه التهم لـ11 شخصا في قتل خاشقجي وتطالب بإعدام 5 منهم رسميا

أعلنت النيابة العامة السعودية، اليوم الخميس، توجيه التهم رسميا لـ 11 شخصا من أصل 21 تم التحقيق معهم، في قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وأوضح النائب العام السعودي في مؤتمر صحافي بالرياض، أن التحقيق مع المستجوبين أثبت أن “قائد فريق استعادة خاشقجي هو من أخذ قرارا بقتله”، مضيفة أنه تم تشكيل فريق لاستعادة خاشقجي بأمر من نائب رئيس الاستخبارات، وأن مستشارا سابقا ساهم في الإعداد لعملية استعادة خاشقجي”.

وقالت النيابة إن المتهمين “قدموا تقريرا كاذبا لنائب رئيس الاستخبارات السابق، وأن شخصا واحد قام بتسليم جثة خاشقجي بعد تجزئتها إلى متعاون محلي، فيما قام 5 متهمين بإخراج جثة خاشقجي من القنصلية بعد تجزئتها”.

وطالبت النيابة العامة السعودية بإنزال عقوبة الإعدام في حق خمسة متهمين من بين 11 مشتبها فيهم في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقالت النيابة العامة، في بيان اليوم الخميس، إنه “تم إقامة الدعوى الجزائية في حق المتهمين، وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم 5 أشخاص وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك