https://al3omk.com/352696.html

“هواوي” تطلق برنامجا تعليميا وتهدي تلاميذ مغاربة أسبوعين في الصين بحضور السفير الصين ووزير التعليم المغربي

أطلقت شركة هواوي للتكنولوجيات، الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات ووزارة التربية الوطنية وتكوين الأطر والتعليم العالي والبحث العلمي، برنامج “هواوي بذور المستقبل 2018” خلال “قمة جامعة هواوي المغرب الذكية” المنعقدة في إطار حفل احتضنه المركز الوطني للبحث العلمي والتقني. ويندرج هذا البرنامج في مسار الشراكة التي وقعها الطرفان في 20 شتنبر، والتي ترمي إلى تعزيز التميز في التعليم التكنولوجي داخل الجامعات وتسهيل توظيف الشباب المغربي.

ويقوم برنامج هواوي “بذور المستقبل 2018” على انتقاء وفد من نخبة الطلاب في رحلة تدريبية لمدة أسبوعين إلى الصين، حيث سيقضي خلالها الطلاب أسبوعًا في بكين في جامعة بكين للعلوم الجغرافية من أجل الانغماس في ثقافة الصين واكتشاف غناها والاطلاع على موروثها. عقب ذلك، سينتقل الوفد إلى مدينة شينزين حيث يقع مقر مجموعة هواوي للاستفادة من تكوين متقدم في مجال التكنولوجيات الدقيقة، مثل 5G ، LTE، والحوسبة السحابية، وسيكون الطلبة المغاربة على موعد مع فرص استثنائية للممارسة في المختبرات الأكثر تطوراً في هواوي.

سعيد أمزازي ،وزير التعليم العالي، خلال حفل الإطلاق قال: “نشكر هواوي على مساهمتها القيمة والهامة في برنامج التعاون الذي يجمع بين وزارة التربية الوطنية ، والتدريب المهني، من التعليم العالي والبحث العلمي و “هواوي تكنولوجيز” ، والتي تعكس إرادة الشراكة الاستراتيجية التي أعرب عنها جلالة الملك محمد السادس والرئيس الصيني شي جين بينغ “.

من جانبه، دعا السفير الصيني بالمغرب ‘لي لي’ إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، خاصة في مجال التعليم والتدريس والبحث. مؤكدا إرادته في الترويج لهذا الجانب في المستقبل.

وقال زهاوو غيهوي، المدير العام لـ هواوي المغرب ” يعد التعليم والتكوين رافعة استراتيجية في التزامات المسؤولية المواطناتية لهواوي. ومن أجل المساعدة على سد الفجوة بين ما يتم تعلمه في مجال التدريس وما هو مطلوب في الصناعة، طورت هواوي برنامج “بذور المستقبل” الرامي إلى تطوير المواهب المغربية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعات، ونقل المعرفة وتعزيز فهم أفضل لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، وأضاف “نأمل من خلال هذا البرنامج، أن نتحالف مع المملكة المغربية لتعزيز تطوير وتحسين نظام التعليم بغية تلبية احتياجات البيئة الاجتماعية والاقتصادية وتيسير توظيف الخريجين الشباب والمساهمة في دعم مشاريع الهيكلة الوطنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ”

تعد هواوي شركة رائدة في توفير الحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. هدفنا هو إثراء الحياة وتحسين الكفاءة من خلال عالم متصل بشكل أفضل، والعمل كمقاولة مسؤولة اجتماعيا، وتسهيل الابتكار من أجل مجتمع المعلومات، ومتعاون في مجال الصناعة. وبفضل الشراكات المفتوحة، المتمثلة في ابتكار مرتكز على الزبناء، أنشأت هواوي محفظة متكاملة من حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي توفر للزبناء مزايا تنافسية في الاتصالات وشبكات المقاولات وأجهزة الهواتف والحوسبة السحابية. يلتزم 170000 موظف في جميع أنحاء العالم بخلق القيمة القصوى لمشغلي الاتصالات والشركات والمستهلكين. وتستخدم حلولنا ومنتجاتنا وخدماتنا المبتكرة في أكثر من 170 دولة ومنطقة، وتخدم أكثر من ثلث سكان العالم. تأسست هواوي في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك