https://al3omk.com/353262.html

هذه هي البلدان التي تؤمن أفضل الظروف للمتقاعدين

نشر موقع “اف.بي.ري” الروسي تقريرا تحدث فيه عن البلدان التي تؤمن أفضل الظروف للمتقاعدين، لا سيما أن التقاعد قد يكون نهاية مسيرة الإنسان المهنية، ومرحلة التخلص من بعض الالتزامات، وفرصة للتمتع بالحياة وقطف ثمار جهد سنوات عديدة.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته صحيفة “عربي21″، إنه يجب النظر في العديد من العوامل قبل اختيار البلد الذي ترغب في قضاء فترة تقاعدك فيه، لتتمكن من ممارسة هواياتك المفضلة والابتعاد عن ضجيج الحياة اليومي.

وذكر الموقع أن كوستاريكا، الواقعة في أمريكا الوسطى بين بنما ونيكاراغوا، تتميز بمناظرها الطبيعية، ومنازلها وشققها منخفضة التكلفة في جميع أرجاء البلاد. وبشكل عام، يمكن للمتقاعدين، الذي يقع اختيارهم على كوستاريكا كوجهة لهم، التمتع بمعايير الحياة العالية رغم انخفاض تكلفة الخدمات والمواد الغذائية. كما تعد كوستاريكا بلدا آمنا.

وأورد الموقع أن المكسيك من أجمل البلدان على سطح البسيطة. فبالإضافة إلى شواطئها، تعرف المكسيك بالجبال العالية والغابات، فضلا عن تنوع ثقافتها. وتوفر المكسيك إقامة مريحة بأسعار معقولة، التي ترتبط بالمكان المختار. فكلما كانت المنطقة أكثر أمنا، ارتفعت أسعار الشقق. كما تقدم المكسيك خدمات صحية ذات جودة عالية.

وأوضح الموقع أن لطافة سكان باناما وطرق تعاملهم مع المهاجرين وانخفاض تكلفة المعيشة هناك يجعل من هذا البلد الوجهة المفضلة للكثير من المتقاعدين. وتعرف باناما بخدماتها الصحية عالية الجودة، وانخفاض أسعار منازلها.

وبين الموقع أن نيكاراغوا الواقعة بين الهندوراس وكوستاريكا تمثل المكان المثالي لجميع محبي المشي لمسافات طويلة والقيام بأنشطة بحثية. وتعرف المدينة بثقافتها المتنوعة وضمها للعديد من مراكز الترفيه. وبالنسبة للباحثين عن الوجهات التي تتميز بالهدوء، يعد من الأفضل الاستقرار داخل المدن الصغيرة. علاوة على ذلك، تقدم نيكاراغوا خدمات صحية عالية الجودة وبأسعار في المتناول.

وأضاف الموقع أن الإكوادور الدولة الواقعة على ساحل المحيط الهادئ في أمريكا الجنوبية، تعرف بجمال مناظرها الطبيعية وثقافتها المتنوعة. وتتميز الإكوادور بمناخها المعتدل وانخفاض تكلفة استئجار الشقق فيها. وتجعل الخصومات التشجيعية على الرحلات الجوية من الإكوادور الوجهة السياحية المفضلة للمتقاعدين.

وأورد الموقع أن بيرو، الواقعة غرب أمريكا الجنوبية، تتميز بمناخها المعتدل والمناظر الطبيعية المتنوعة. وتعد بيرو من الدول الآمنة التي تعرف بانخفاض تكلفة المعيشة فيها، والتي تقدم خدمات صحية عالية الجودة، خاصة بالنسبة للمتقاعدين.

على صعيد آخر، أثر استعمار ماليزيا، الواقعة في جنوب شرق آسيا من طرف العديد من الدول، على ثقافتها، ما جعلها مزيجا لثقافات عديدة كالملايو والصينية والهندية والأوروبية. وتعتبر ماليزيا من الدول التي تعرف بكرم الضيافة، كما أن مستوى الطب الماليزي مشهور في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من الجودة العالية للخدمات الصحية التي تقدمها ماليزيا، إلا أن تكلفة العلاج الطبي هناك لا تتعدى 10 بالمائة من تكلفة العلاج ذاته في الولايات المتحدة.

وأشار الموقع إلى إسبانيا التي تعرف بمناخها المعتدل، كما أنها من الدول التي يسهل السفر إليها. بالإضافة إلى ذلك، تعد إسبانيا من البلدان الآمنة، وتعتمد تكلفة السكن فيها على المنطقة التي وقع اختيارك عليها. إلى جانب ذلك، تعد البرتغال، البلد الصغير الرائع، مكانا مثاليا للإقامة للمتقاعدين. وتمتد البرتغال من شواطئ البحر الأبيض المتوسط إلى التضاريس الوعرة والصخرية في الشمال.

وفي الختام، نوه الموقع بأن جزيرة مالطا الواقعة بالقرب من إيطاليا مكان رائع، يتميز بأمنه ومناخه المعتدل. كما تتميز بجودة خدمات المواصلات العمومية، الأمر الذي يساعد على توفير نفقات السيارات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك