https://al3omk.com/354067.html

قضية “الراسب الوحيد” .. الأب: ابني غادر الدراسة ويجب محاسبة المسؤولين كتب اسمه كراسب وحيد بمدرسته بأزيلال في 2017

في آخر تطورات قضية التلميذ الذي أعلنت  إدارة مجموعة مدارس تديلي بالمديرية الإقليمية بأزيلال كـ”مكرر وحيد” على سبورة وضعت على باب المؤسسة خصصت لإعلان نتائج امتحانات المستوى السادس ابتدائي للموسم 2016/2017، استغرب والد الطفل المعني، حماد النسولي، في تصريح لجريدة “العمق” من تملص الجهات المعنية من التزاماتها السابقة التي تعهدت فيها بمواكبة الطفل وستهيئ له كل الظروف لكي يتمكن من النجاح والاستمرار في الدراسة.

وأوضح النسولي في التصريح ذاته أن الطفل محمد منقطع الآن عن الدراسة ولم يتصل بهم أحد باستثناء المرة الوحيدة التي جاءت المديرة رفقة زوجها إلى منزله لتهدئة الأوضاع بعد أن أخذت القضية بعدا وطنيا، وتعهد مدير أكاديمية بني ملال السابق بفتح تحقيق في الموضوع وأنه سيبعث لجنة خاصة الى المدرسة المعنية لتحديد المسؤوليات.

وطالب بتدخل المديرية الإقليمية بأزيلال ومدير الاكاديمية ببني ملال لإعادة فتح هذا الملف الذي ذهب الطفل محمد ضحية له، ومحاسبة المتورطين الذين تسببوا في معاناة نفسية للطفل والتي بسببها غادر المدرسة بصفة نهائية، وفق ما أورده المتحدث.

من جانبه تساءل رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ المدرسة سالفة الذكر في تصريح للعمق عن مصير التحقيق الذي قال مدير الاكاديمية السابق إنه سيفتحه بخصوص هذا الملف، كما تساءل عن الإجراءات التي قيل آنذاك انها ستتخذ في حق المتسبب في التشهير بالتلميذ، أملا ألا يكون التحقيق قد اغلق دون نتيجة تذكر، وفق تعبيره..

وكانت المديرة قد نفت مسؤوليتها في كتابة اسم التلميذ المعني في تصريحات للقناة الثانية، حيث أكدت أن أحد الفاعلين الجمعويين هو من كتب اسم التلميذ الراسب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك