https://al3omk.com/355904.html

“اختلالات” تدفع موظفي المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون لإعلان الاحتجاج يوم الأربعاء 28 نونبر الجاري

أعلن موظفو وأطر المدرسة العليا للتكنولوجيا المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية لقطاع التعليم العالي العضو في الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل بالعيون عزمها تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المدرسة وذلك يوم الأربعاء 28 نونبر الجاري ابتداء من الساعة 12 زوالا.

وبحسب بيان للتنظيم النقابي ذاته، توصلت العمق بنسخة مه، فإن الخطوة الاحتجاجية جاءت كرد فعل ضد ما أسماها ب “الاختلالات والمشاكل التي شهدتها السنوات السابقة والتي أكدتها الاضطرابات التسييرية للدخول الجامعي لهذه الموسم.

وأشارت النقابة في بيانها إلى عدد من هذه الاختلالات من قبيل الانفرادية المطلقة في التسيير من طرف المدير بالنيابة للمدرسة وغياب التكوينات والتداريب والتعويضات والتحفيزات المستحقة أسوة بباقي مؤسسات التعليم العالي، فضلا عن افراغ الهياكل المسيرة للمؤسسة من محتواها حتى أصبحت شكلية يغيب عنها التواصل الحقيقي الهادف لتطوير المردودية داخل المؤسسة.

وندد البيان ب”الطريقة اللامسؤولة” التي تعامل بها المدير بالنيابة مع الوقفة الاحتجاجية التي نظمت بتاريخ 08 أكتوبر الماضي حيث قام بتجييش الطلبة ضد موظفي و أطر المدرسة واصفا أياهم ب “لوبيات الفساد و الخواض” وهو ما اعتبره البيان مسا بكرامة العاملين بالمدرسة.

واستغرب التنظيم النقابي ذاته الكيفية التي تعاملت بها رئاسة جامعة ابن زهر مع هذا الملف، حيث تحاول تبسيط المشكل، رغم أن الأمر أصبح يتعلق بمسألة انعدام الثقة التي “اغتالها المدير بالنيابة داخل المؤسسة الجامعية، ومسا بكرامة الأطر العاملة، الشيء الذي يستدعي تدخلا عاجلا وقويا لإعادة الاعتبار لهم وللمؤسسة ككل”، وفق لغة البيان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك