https://al3omk.com/356490.html

31 فيلما يتنافسون في المهرجان الدولي لمدارس السينما بتطوان من عدة الدول

انطلقت مساء اليوم الإثنين بسينما اسبانيول بتطوان، فعاليات المهرجان الدولي لمدارس السينما في دورته الرابعة، بمشاركة مخرجين من عدة دول، للتنافس على جوائز المهرجان التي تشرف عليه لجنة تحكيم دولية مكونة من 4 سينمائيين.

المهرجان المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، من الفترة ما بين 26 و30 نونبر الجاري، عرفت جلسته الافتتاحية تكريم كل من رئيس جامعة عبد المالك السعدي حذيفة أمزيان، وطلاب سينمائيين بالهند ولبنان، بحضور مخرجين وممثلين وعشاق الفن السابع.

ويشارك في المهرجان 31 فيلما قصيرا يتنافسون على الجائزة الكبرى، فيما سيعرف المهرجان تكريما لمدارس سينمائية بارزة من العالم العربي وأوربا، وتقديم دروس للسينما وتكوينات تطبيقية تهم طلبة معاهد السينما.

رئيس جامعة عبد السعدي حذيفة أمزيان، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذا المهرجان تظاهرة تفتخر بها جامعته باعتباره يبرز كفاءات الطلبة على المستوى الفني والثقافي الراقي إلى جانب المستوى الاكاديمي، ويكرس ثقافة الانفتاح وقبول الآخر وحوار الثقافات والحضارات.

وأوضح أن الدورة الرابعة التي تحضى برعاية الملك، تعرف مشاركة أفلاما من أوروبا وأمريكا وآسيا والعالم العربي والمنطقة المغاربية، مشيرا إلى أن حجم المشاركة الدولية يعكس الثقة في جامعة عبد المالك السعدي، لافتا إلى أن الرعاية الملكية هي مكسب للجامعة للاستمرار في مسارها في المجال الفني، وفق تعبيره.

ويهدف المهرجان، حسب القائمين عليه، إلى تشجيع أعمال المبدعين الشباب من مختلف أنحاء العالم المنتمين لمختلف مدارس السينما والجامعات، ويصبو لأن يكون بمثابة قاعدة لتبادل المعارف والتجارب بين هؤلاء الشباب.

يُشار إلى المهرجان الدولي لمدارس السينما بتطوان، ينظم من طرف كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، وجامعة عبد المالك السعدي، وجمعية بدايات، بدعم من المركز السينمائي المغربي وتعاون مع مؤسسات وطنية ودولية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك