https://al3omk.com/356632.html

غياب سفير المغرب عن اجتماع ثلاثي يثير “جدلا” بالجزائر السفير عبد الخالق يرد

أثار غياب عبد الخالق لحسن سفير الرباط بالجزائر، عن اجتماع ثلاثي بين الجزائر والمغرب وتونس، نظمته وزارة البيئة والطاقات المتجددة الجزائرية، جدلا بالجزائر، حيث ربطت وسائل إعلام بالجارة الشرقية غيابه بالأزمة الدبلوماسية بعد البلدين.

وفي هذا السياق، أكدت وزير البيئة والطاقات المتجددة الجزائرية، فاطمة الزهراء زرواطي أن غياب السفير المغربي عبد الخالق لحسن عن الاجتماع الثلاثي بين الجزائر وتونس والمغرب ليس لديه أي علاقة بالقضايا الدبلوماسية بين البلدين بحكم حضور ممثلين عن السفارة.

وأضافت زرواطي، بحسب ما نقلته صحيفة “الحوار” أن غياب السفير “بروتوكيلي فقط ليس لديه أي علاقة سياسية بالإضافة إلى أن لقاء مثل هذا تقني محض للتصدي لظاهرة تشكل خطرا على الدول الثلاثة والاجتماعات هذه لها دفع كبير لمكافحة التلوث البحري بين الدول المغاربية في البحر الأبيض المتوسط”.

ومن جهته، قال السفير المغربي في الجزائر عبد الخالق لحسن في حديث مع الصحيفة ذاتها، أن سفارته لم تتلق أي دعوة من وزارة البيئة من أجل المشكل في الاجتماع الثلاثي بين الجزائر والمغرب وتونس.

يشار أن هذا الاجتماع الثلاثي يأتي للتحضير لعملية مكافحة التلوث البحري العرضي بالمنطق الجنوبية الغربية للبحر الأبيض المتوسط وللتصدي للاحتمالات التي تسبب التلوث للواجهة المائية للدول المغاربية خاصة بسبب نقل المحروقات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك