https://al3omk.com/357834.html

أمزازي: مسيرة التلاميذ أمام البرلمان عبرت عن “انحطاط القيم” قال إن التربية تبدأ في المنزل

اعتبر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، الوقفة الاحتجاجية التي نفذها تلاميذ المؤسسات التعليمية بالرباط وسلا أمام مقر البرلمان في العاصمة، بمثابة مؤشر على انحطاط القيم.

جاء ذلك خلال تأطير مائدة مستديرة حول “إصلاح منظومة التربية والتكوين” إلى جانب الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، ‎اليوم الجمعة 30 نونبر 2018، بمقره الحزب المركزي بالرباط.

وأضاف المسؤول الحكومي أن المصطلحات والشعارات التي رفعها التلاميذ لا تشرف المغاربة ولا تشرف منظومة التربية والتكوين، واصفا تلك العبارات بـ”الكارثة”.

ودعا الوزير إلى إرجاع القيم إلى المنظومة التربوية عبر إدماجها في المناهج والمقررات الدراسية، مطالبا الأسر بتحمل مسؤوليتها في التربية والتكوين، قائلا “التربية تبدأ في المنزل”.

وشدد أمزازي على ضرورة القيام بتنزيل الإصلاح، قائلا “الإصلاح غير قابل للتأجيل”، موضحا أن المدرسة لا يمكن أن تنجح الإصلاح لوحدها إلا عبر تدخل الأسرة.

تعليقات الزوّار (5)
  1. يقول غير معروف:

    شئ مضحك حقا. وزير التعليم يدعو إلى إرجاع القيم للمنظومة التربوية. آالشريف راك انت هو المسؤول على إرجاع هذه القيم

  2. يقول غير معروف:

    بل هي الشرارة الأولى لصحوة القيم

  3. يقول غير معروف:

    صلح نفسك أنت الأول ياعديم التربية

  4. يقول غير معروف:

    الإصلاح لا يتم إلا بوزير مغربي 100/100 يدرس أبناؤه بالمدرسة الوطنية و سبق له أن مارس العمل بشكل فعلي في القرى و الجبال, لا أن ينزل بين عشية و ضحاها بمظلة و يبدأ ي,,,,,,,

  5. يقول غير معروف:

    التربية في المدرسة والشارع ثم المنزل فرحم الله زمان كانت المدرسة والمخزن هم أس تربية الاجيال فتخريب الشارع والمدرسة وتحقير الاساتذة والاطباء والموظفين ساهم في تدهور القطاعات بجميع انواعها لدرجة ان المدرسة والثانوية والكليات بعدما كانوا اداة بناء وتربية اصبحوا اداة تخريب بدليل ان كل فاسد يحكم وكل صالح خارج المسؤولية فماذا تنتظرون ؟

أضف تعليقك