https://al3omk.com/358330.html

مصدر بجهة سوس: وزارة العلمي وراء تأخر انطلاق مخطط التسريع الصناعي الملك استغرب من عدم تنفيذ المشروع

حمل مصدر مسؤول بمجلس جهة سوس، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، مسؤولية التأخر الحاصل في انطلاق مشروع مخطط التسريع الصناعي بجهة سوس ماسة والذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته يوم 28 يناير 2018 بأكادير.

وكان الملك محمد السادس قد استغرب من عدم تنفيذ المخطط الذي يشكل المنطلق للتنزيل الجهوي للاستراتيجية الصناعية الوطنية، مستفسرا في مستهل جلسة عمل ترأسها بالقصر الملكي في الرباط، وخصصت لمتابعة موضوع تأهيل وتحديث قطاع التكوين المهني، عن مآل المشروع.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك أثار، في هذا الصدد، الانتباه لتعثر هذا المخطط الذي لم يعرف أي تقدم منذ إطلاقه، داعيا القطاع المعني إلى تضافر الجهود وتحمل مسؤولياته قصد الإسراع بتنزيله داخل الآجال المحددة.

وأكد المصدر في حديث مع جريدة “العمق”، أن مجلس جهة سوس قام بما عليه القيام به في إطار تنفيذ المخطط، مشيرا أنه قام بتوقيع الاتفاقيات اللازمة غير أن المشروع ظل يراوح مكانه منذ سنة على مستوى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.

وأوضح أن الذي انطلق في المشروع هو دراسة إعداد 50 هكتارا من أصل 300 هكتار مخصص لمشروع إنشاء منطقة صناعية حرة بجهة سوس ماسة، مشيرا إلى أن استفسار الملك الأخير من شأنه أن يسرع بانطلاق المشروع الذي سبق لمجلس الجهة قبل أسبوعين أن نبه إلى تأخره في بلاغٍ له.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك