https://al3omk.com/358781.html

بعد علمهم بوفاته.. تلاميذ بتطوان يودعون أستاذهم بطريقة مؤثرة (صور) كان يُدرِّس بثانوية جابر بن حيان

أثار خبر وفاة أستاذ لمادة الرياضيات بثانوية جابر بن حيان التأهيلية بتطوان، صدمة لدى تلاميذه، حيث قاموا بتوديعه بطريقة مؤثرة إثر علمهم بمفارقته الحياة داخل إحدى المصحات الخاصة بالمدينة ذاته.

وقام مجموعة من تلاميذ الأستاذ حسن الشعشوعي، بالوقوف أمام مصحة “النخيل” في انتظار زيارة أستاذهم الذي كان يخضع للعلاج، قبل أن يعلموا أن أستاذهم فارق الحياة داخل المصحة.

وتداولت صفحات محلية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة تظهر عددا من التلاميذ في حالة حزن ظلوا متواجدين أمام المصحة بعد علمهم بوفاة أستاذهم، في مشهد اعتبره نشطاء “جد مؤثر”.

وعلمت جريدة “العمق” من مصدر مقرب من الراحل، أن الأستاذ الشعشوعي كان يعاني من مرض عضال أدى إلى تراجع كبير في وظيفة كليتيه، وهو ما جعله يدخل في أزمة صحية مفاجئة مساء الجمعة، نُقل على إثرها إلى المصحة، قبل أن يفارق الحياة صباح السبت.

وأضاف المصدر أن وفاة الأستاذ المذكور أفجعت الأسرة التعليمية والتلاميذ على حد السواء بمدينة تطوان، خاصة في ظل الاحترام الكبير الذي كان يحظى به الراحل في محيطه، وهو ما جعل تلاميذ بمدرسة ابتدائية أخرى يقررون قراءة الفاتحة وسط الساحة ترحما على روحه.

وأشار مصدر الجريدة إلى أن أستاذ مادة الرياضيات كانت تفصله سنتين فقط عن التعاقد، لافتا إلى أن مراسيم الدفن ستقام بمسقط رأسه خارج مدينة تطوان.

وعبر العشرات من رواد موقع فيسبوك بتطوان، عن حزنهم الكبير لخبر وفاة مدرس مادة الرياضيات حسن الشعشوعي،  مشيرين إلى أن الراحل عُرف خلال فترة تدريسه بتفانيه المطلق في عمله واكتسابه لحب واحترام تلاميذه.

وكتب أحد تلاميذه السابقين: “حسن الشعشوعي.. أستاذ الرياضيات الذي جعلنا نعشق المادة، علمنا أن الرياضيات مجرد لعب وتقنيات.. 17 في الرياضيات خلال الباكالوريا كانت أسهل شيء.. فقدانك خسارة لنا.. رحمك الله”.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غريب، بل عابر سبيل:

    إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه، اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه، وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمني أجره، ولا تفتني بعده، واغفر لي وله. آمين، … آمين، … آمين، …

أضف تعليقك