سياسة

مجلس الشرق يشارك بقوة في مؤتمر الأطراف بالجزائر ويقدم مقترحاته

شارك مجلس جهة الشرق بوفد يتكون من رئيس المجلس عبد النبي بعوي، ونائبيه الطيب المصباحي وسعيد بعزيز، في مؤتمر الأطراف المتعاقدة في غرب المتوسط، المنعقد بالجزائر العاصمة اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء، تحت شعار: “نحو إجراءات زرقاء واقعية في حوض البحر الأبيض المتوسط الغربي”.

وتأتي مشاركة مجلس جهة الشرق في المؤتمر المذكور لكونه عضوا في اللجنة الأورومتوسطية.

رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعوي والوفد المرافق له، قاموا بعقد عدة لقاءات مع الجهات الفاعلة في ميدان الاقتصاد الأزرق بالجزائر، “باعتباره يمثل رافعة إستراتيجية للتنمية المندمجة والمستدامة”.

وثمن المشاركون في المؤتمر المقترحات التي تقدمت بها جهة الشرق والمتعلقة بإحداث المعهد الدولي لمهن البحر، واختيارها لاحتضان مشروع عبارة عن إنشاء قرية سياحية نموذجية تندرج في نطاق السياحة البحرية الساحلية، التي تستهدف احترام البيئة والتنوع البيولوجي، والتي تحظى باهتمام الدول الأطراف.

يُشار إلى أن المؤتمر انكب على دراسة التنمية المستدامة من نافذة استغلال وتطوير الاقتصاد الأزرق، وجعله فضاء حقيقيا للتشغيل، والذي ترأسه وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري الجزائري.

وعرف المؤتمر حضور السفير المغربي بالجزائر حسن عبد الخالق، ووفد من وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية المغربية، وأعضاء من السلك الدبلوماسي للدول المشاركة وممثل الاتحاد الأوروبي بالجزائر، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، وممثل اتحاد المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *