https://al3omk.com/359274.html

تكريم المغربية بنمليح في مهرجان ”الشرق الأوسط للموضة” بالقاهرة بحضور سفراء وممثلين

فاطمة الوعبان – صحفية متدربة

حصلت الفنانة التشكيلية والمصممة المغربية هدى بنمليح على تكريم خاص في مهرجان الموضة بالقاهرة في نسخته الثالثة، نظرا لمشاركتها المتميزة حيث قدمت حوالي عشرة قفاطين مغربية بألوان وأشكال مختلفة، استعملت فيها أقمشة من الحرير وأنواع أخرى من الأقمشة التي تمنح القفطان شكلا راقيا يعكس قيمة الصنعة المغربية وجودتها، سواء من خلال التطريز أو “زواق لمعلم” أو عبر استعمال الأحجار الكريمة، مما منح أشكالا تقليدية بلمسة حديثة تتناسب ومتطلبات المرأة العصرية.

وعرفت هذه التظاهرة، وحسب بلاغ صحفي توصلت جريدة العمق بنسخة منه، حضور عدة سفراء معتمدين بالقاهرة، إلى جانب نجوم من عالم السينما والتلفزيون، كما حظيت بتغطية واسعة عبر ممثلين لمختلف وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية أيضا. وكذا مشاركة مصممين من لبنان، الأردن، أرمينيا والبلد المنظم مصر.

وحلت المصممة المغربية ضيفة على العديد من البرامج التلفزيونية المصرية،والتي تطرقت خلالها لتجربتها في عالم الفن التشكيلي وتصميم القفطان، كما كانت فرصة لإبراز خصوصية القفطان المغربي وأسباب الإقبال عليه وانتشاره عالميا بعد أن ارتدته العديد من نجمات الفن والسياسة بأمريكا وأوروبا والوطن العربي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك