مجتمع

بسبب ماستر .. أساتذة جامعيون بأكادير يحتجون لإنصاف زميلتهم (فيديو)

استهل أساتذة التعليم العالي بجامعة ابن زهر بأكادير، بداية أسبوعهم، بوقفة احتجاجية صبيحة اليوم الاثنين، دعت إليها النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، أعلنوا من خلالها استنكارهم لما تعرضت له رئيسة شعبة القانون الخاص بكلية الحقوق بأكادير، من ضغوطات ومضايقات وتهديد بالمتابعة القضائية، لعدم توقيعها بالموافقة على تجديد اعتماد ماستر ” المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية”، ورفض منسقه البيداغوجي تقديمه إلى مجلس الشعبة لدراسته والتقرير بشأنه.

وخلال الوقفة، أدان الحاضرون الطريقة التي أراد أن يمرر بها الأستاذ تجديد الماستر، واعتبروها تهميشا حقيقيا وممنهجا للهياكل الشرعية للمؤسسات الجامعية بما فيها الشعب.

ويبقى الخطير في الأمر، يؤكد المحتجون، كون الطريقة التي سلكها الأستاذ، للحصول على الاعتماد، تؤكد مسار إضعاف هذه الهياكل و الإجهاز عليها، مما يؤدي إلى فسح المجال أمام تفشي مظاهر الفساد واالزبونية والمحسوبية، وكل صنوف الفوضى والبهرجة التي باتت تغزو بعض المؤسسات الجامعية.

ودعا الأساتذة في نهاية الوقفة المسؤولين لإعفاء المنسق الحالي للماستر المذكور، وطالبوا المسؤولين منهم، على الشأن التربوي، بالكلية والجامعة، ومعها الوزارة الوصية، فتح تحقيق جدي ونزيه لتحديد المسؤوليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *